رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس اليمني يطالب الحوثيين بوقف توسعاتهم

الرئيس اليمني يطالب الحوثيين بوقف توسعاتهم

العرب والعالم

اجتماع الرئيس اليمنى مع الحكومة - أرشيفية

الرئيس اليمني يطالب الحوثيين بوقف توسعاتهم

وكالات 17 نوفمبر 2014 12:52

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الحوثيين شركاء ولا بد من التعاون معهم، معرباً عن أمله بأن يوقفوا توسّعاتهم في اليمن، داعيا الدول المانحة إلى الوفاء بتعهداتها لمساعدة اليمن.

 

وعقد منصور هادي اجتماعاً استثنائياً لقيادات وزارة الدفاع بكل دوائرها وأقسامها وتخصصاتها وذلك للإطلاع على مستوى الجاهزية والاستعداد واليقظة العالية للقوات المسلحة واستشعار طبيعة الظرف الحالي الدقيق والصعب.

 

وجرى الاجتماع بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد محمود الصبيحي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ونواب رئيس الأركان وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية .

 

وجرى استعراض شامل للأوضاع المتصلة بالأمن والاستقرار والمهام المفترضة للقوات المسلحة من أجل العمل على إصلاح منظومة المعلومات والقرارات وتحويل الهرم الإداري إلى وضعة الصحيح بدلاً من عكسية الهرم .

 

وأعرب الرئيس اليمني عن أمنياته في "ألاّ تكون هناك توسعات لجماعة أنصار الله لتجنب إراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبي الذي يرفضه الجميع ولم تعرفه اليمن على مر العصور".

 

 

وأشار إلى ان الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من اجل استقرار وأمن ووحدة اليمن، لافتاً إلى أن "أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من أجل تطبيع الأوضاع".

 

وقال الرئيس اليمني إن الأوضاع الاقتصادية لا تزال صعبة، معبراً عن أمله في أن تفي الدول المانحة بتعهداتها لمساعدة اليمن.

 

وتمنّى عودة التنمية إلى مسارها الصحيح إثر تأثرها بالأزمة والتي كانت لها تداعيات كارثية تسببت بإشكالات شتى في مختلف النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية .

 

ودعا دول الجوار وفي منطقة الخليج وعلى مستوى العالم الى الاستثمار في اليمن.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان