رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمم المتحدة: انفجار بغداد استهدف قافلة تابعة لنا

الأمم المتحدة: انفجار بغداد استهدف قافلة تابعة لنا

العرب والعالم

صورة أرشيفية لتفجير بالعراق

الأمم المتحدة: انفجار بغداد استهدف قافلة تابعة لنا

وكالات 16 نوفمبر 2014 20:59

قالت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الأحد، إن انفجار السيارة المفخخة الذي وقع في وقت سابق، على مقربة من مدخل مطار بغداد الدولي، استهدف قافلة تابعة لها.


وقبل ساعات، انفجرت سيارة مفخخة في ساحة عباس بن فرناس المؤدية الى المدخل الرئيسي لمطار بغداد الدولي غربي العاصمة، ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح 8 آخرين بجروح.

وقالت البعثة الدولية في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه ،"أثناء مرور قافلة مكونة من ثلاث مركبات تابعة للبعثة، متجهة من مطار بغداد الدولي إلى المنطقة الخضراء، تعرضت إلى انفجار واحد على الأقل".

وتابعت البعثة في بيان لها: "لم يسفر الحادث عن مقتل أو إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة الذين عادوا جميعاً سالمين إلى مقر البعثة"، مشيرة إلى أن إحدى المركبات تعرضت إلى أضرار بالغة.

ونقل البيان عن رئيس بعثة يونامي، نيكولاي ملادينوف، قوله "لن يثني هذا الحادث المؤسف الأمم المتحدة عن مواصلة عملها لدعم العراق وشعبه الذي ما برح يواجه العنف منذ فترة طويلة".

وتابع ملادينوف: "أود أن أثني على المهنية التي أبدتها فرق الأمن التابعة للأمم المتحدة، والتي حالت دون مقتل أو إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة في هذا الهجوم".

وقال أيضا: "أتطلع إلى العمل سوية مع الحكومة العراقية لضمان تقديم الجناة الذين قاموا بهذا الهجوم إلى العدالة".

وتتعرض بغداد لهجمات مستمرة بالسيارات المفخخة والقنابل ينفذها في الغالب عناصر مرتبطة بتنظيم "داعش".

وفي سياق آخر، أجرى وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، جولة ليلية، تفقد خلالها جرحى القوات المسلحة والحشد الشعبي في مستشفيات بغداد.

وحسب بيان لمديرية الإعلام في الوزارة، فقد قام الوزير بجولة كذلك على النقاط الأمنية، ببغداد، والتقى بالجنود والمقاتلين فيها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان