رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الشرطة التونسية تفرق متظاهرين طالبوا بالإفراج عن مغني راب

الشرطة التونسية تفرق متظاهرين طالبوا بالإفراج عن مغني راب

العرب والعالم

مغني الراب علاء اليعقوبي المكنى (ولد الكانز)

الشرطة التونسية تفرق متظاهرين طالبوا بالإفراج عن مغني راب

ا ف ب: 22 يونيو 2013 13:08

فرقت الشرطة مساء الجمعة، عشرات من المتظاهرين طالبوا بالافراج عن فنان الراب علاء اليعقوبي المكنى (ولد الكانز) الذي صدر ضده الخميس الماضي حكم بالحبس عامين نافذين بسبب أغنيته “البوليسية كلاب” التي ينتقد فيها ممارسات الشرطة التونسية.


وردد المتظاهرون هتافات مثل "سيب ولد الكانز" و"وزارة الداخلية وزارة إرهابية" كما علقوا صورة عملاقة للفنان في شرفة شقة بعمارة تقع في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس كتب أسفلها “حرية التعبير ليست جريمة”.


واعتدت الشرطة بالضرب على بعض المتظاهرين وأوقفت حوالي 5 منهم ودعت البقية الى العودة الى منازلهم.


وفي 13   يونيو الحالي أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة بن عروس (جنوب العاصمة) حكما بالسجن عامين “مع النفاذ العاجل” ضد علاء اليعقوبي (25 عاما) بسبب اغنية “البوليسية كلاب”.


وفي   مارس الماضي نشر “ولد الكانز″ على يوتيوب أغنيته “البوليسية كلاب” التي أثارت سخط رجال الشرطة في تونس التي تعد 65 ألف شرطي بحسب احصائيات اعلنتها وزارة الداخلية في 2012.


وأدين الفنان بتهم "المؤامرة الواقعة للتعدي على الموظفين بالعنف" و"المشاركة في عصيان" و"هضم جانب موظف عمومي (..) بالقول أو الإشارة أو التهديد حال مباشرته لوظيفته" و”نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي" و"التجاهر عمدا بفحش (..) و"الاعتداء علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة"، بحسب محاميه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان