رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إخوان الأردن: إدراجنا علي قوائم الإرهاب بالإمارات تعسفًا

إخوان الأردن: إدراجنا علي قوائم الإرهاب بالإمارات تعسفًا

العرب والعالم

إخوان الأردن

إخوان الأردن: إدراجنا علي قوائم الإرهاب بالإمارات تعسفًا

وكالات 16 نوفمبر 2014 17:22

استنكر حزب جبهة "العمل الإسلامي"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن ـ اليوم الأحد ـ قرار الحكومة الإماراتية بإدراج جماعة الإخوان على لائحة 83 منظمة "إرهابية"، واصفين القرار بالتعسفي .


وقال الحزب ـ في بيان له صادر اليوم ـ: إن "قرار وضع 83 هيئة ومنظمة إسلامية على قائمة الإرهاب، جاء بصورة تعسفية لا ترتقي إلى المنطق ولا يقبلها عاقل، ويفتقد إلى الحكمة والمصداقية".

ووجه الحزب في بيانه جملة من التساؤلات حول القرار من بينها: "لماذا تم استهداف المنظمات العاملة للإسلام والمرخصة في دول العالم المختلفة؟ ولماذا يتم توجيه تهمة الإرهاب للإسلاميين دون غيرهم في ظل إرهاب حقيقي ودولي ترعاه وتدعمه الولايات المتحدة وحليفتها دولة الاغتصاب الصهيوني (في إشارة لإسرائيل)؟".

ولفت الحزب إلى أن "كثيراً من المنظمات المستهدفة هي منظمات معتدلة، ولم يثبت في تاريخها أنها مارست العنف والإرهاب أو لجأت إليه، وقد عرف عنها وسطيتها واعتدالها في المواقف".

وأعلنت الإمارات، أمس السبت، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم "داعش"، والإخوان، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

وتضمنت القائمة، التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية وقالت إن مجلس الوزراء اعتمدها، تنظيمان فقط من الإمارات هما: "جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح)، وخلايا الجهاد الإماراتي".

وكانت السعودية، قد أدرجت في 7 مارس الماضي، جماعة الإخوان المسلمين و8 جماعات أخرى، على قائمة "التنظيمات الإرهابية"، بينما أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية في ديسمبر الماضي، وشكلت لجنة للتحفظ على أموال قاداتها.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان