رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقف "مؤقت" للرحلات بمطار معيتيقة في طرابلس

توقف مؤقت للرحلات بمطار معيتيقة في طرابلس

العرب والعالم

مطار معيتيقة الليبي- أرشيفية

توقف "مؤقت" للرحلات بمطار معيتيقة في طرابلس

الأناضول 16 نوفمبر 2014 10:53

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي (المطار الوحيد حاليا في العاصمة الليبية طرابلس)، اليوم الأحد، عن توقف الرحلات الجوية القادمة والذاهبة منه لمدة ساعات.

 

وبحسب نوري العلاقي، أحد المسؤولين بالمطار، فإن قرار الإدارة جاء بعد اندلاع اشتباكات مسلحة إثر نزاع بين عائلتين في منطقة "بالاشهر" المتاخمة للمطار، ما أدى لسقوط قتيلين وعدة جرحى.
 

وأضاف العلاقي أن "الرحلات من المتوقع أن تستأنف مساء اليوم بعد مساعي لجان الصلح في المنطقة لتسوية المشكلة"، نافيا وجود أي اعتداء من قبل مجموعات مسلحة على المطار.
 

وكانت وسائل إعلام محلية قالت صباح اليوم إن المطار تعرض مساء الأمس لهجوم مسلح من مجموعة موالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حيث شهدت بعض الأحياء بالعاصمة اشتباكات ليلة أمس في ذكرى حادثة غرغور التي راح ضحيتها مدنيين العام الفائت.
 

ويعتبر مطار معيتيقة الواقع بطريق الشط-المطار، الوحيد بالعاصمة طرابلس، بعد الدمار الذي لحق بمطارها الرئيسي في اشتباكات مسلحة شهدها محيط المطار في أغسطس الماضي.
 

وأصيب 3 أشخاص بالعاصمة الليبية طرابلس إثر أعمال عنف اندلعت بعدد من أحيائها مساء أمس السبت، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لحادثة غرغور التي أدت لمقتل وجرح العشرات.
 

يشار إلى أن قوات الأمن التابعة لمديرية أمن طرابلس، انتشرت مساء أمس في الطرقات الرئيسية والميادين، بعد دعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل أيام للانتفاضة على قوات "فجر ليبيا" (إسلامية).
 

وفي 15 نوفمبر 2013 تجمع عدد من المصلين أمام مسجد القدس وسط العاصمة الليبية طرابلس للتظاهر مطالبين بتطبيق قراري المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت آنذاك) 27 و 53 بخصوص إخلاء العاصمة من جميع التشكيلات المسلحة، وعند تحركهم صوب منطقة غرغور اصطدموا مع إحدي هذه التشكيلات (مليشيات مصراته) الرافضة للخروج، والتي أطلقت عليهم النار للتطور الاشتباكات بين الجانبين وتؤدي لسقوط عشرات القتلى والجرحى تراوحت تقديرات أعدادهم بين المائة والخمسمائة.

 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان