رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيسة البرازيل تتعهد بإجراء إصلاحات اقتصادية

رئيسة البرازيل تتعهد بإجراء إصلاحات اقتصادية

العرب والعالم

رئيسة البرازيل ديلما روسيف

بعد أكبر احتجاجات منذ عقدين ..

رئيسة البرازيل تتعهد بإجراء إصلاحات اقتصادية

د ب أ 22 يونيو 2013 11:12

 أعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف عن سلسلة من الإصلاحات  في الوقت الذي وصل فيه عدد المحتجين على الفساد والسياسة الاقتصادية إلى أكثر من مليون شخص.


وأضافت، في خطاب تليفزيوني مساء الجمعة، أنه ستتم صياغة خطة لتحسين وسائل النقل العام واستثمار جميع عائدات الموارد النفطية للبلاد في التعليم، بالإضافة إلى الاستعانة بأطباء من الخارج لتعزيز الخدمات الصحية.


وتفجرت الاحتجاجات في مدينة ساو باولو الأسبوع الماضي بسبب زيادة في أسعار تعريفة المواصلات العامة إلا أن شكاوى المحتجين اتسعت لتشمل فساد المسؤولين وسياسة الإنفاق العام.


ويطالب المتظاهرون بتوجيه الأموال المخصصة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية إلى التعليم والرعاية الصحية والبرامج الاجتماعية الأخرى.


وخرج ما يقدر بمليون شخص إلى شوارع 100 مدينة يوم الجمعة ووقعت اشتباكات في أكثر من 10 مدن، وتعتبر هذه الاحتجاجات الأكبر في البرازيل منذ عقدين من الزمن.


وتستضيف البرازيل مباريات بطولة كأس القارات لكرة القدم، كما تستعد البلاد لاستضافة كأس العالم العام المقبل والأوليمبياد الصيفية في عام 2016 .


وتزايدت حشود المتظاهرين على الرغم من التراجع عن رفع أسعار تعريفة المواصلات العامة الأربعاء الماضي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان