رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هيغل: سننظر بطلب إرسال قوات برية للعراق

هيغل: سننظر بطلب إرسال قوات برية للعراق

العرب والعالم

تشاك هيجل - ارشيفية

هيغل: سننظر بطلب إرسال قوات برية للعراق

وكالات 16 نوفمبر 2014 06:09

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، إنه قد ينظر في طلب إرسال قوات برية أمريكية إلى العراق من أجل المساعدة على تحديد الأهداف الأرضية التي تعتزم طائرات التحالف الدولي استهدافها، وذلك بحال قام قائد الأركان الأمريكية المشتركة بتقديم توصية بذلك.

وكان قائد الأركان الأمريكية، الجنرال مارتن ديمبسي، قد قال في مناسبتين سابقتين، إنه قد يضطر لتقديم اقتراح مماثل في مرحلة ما، مع تشديده على أنه لم يقدمه بعد.

 

ووصل ديمبسي إلى العراق السبت، في زيارة تهدف إلى الاطلاع ميدانيا على الحاجات العسكرية القائمة في البلاد وتقييم الأوضاع فيها، علما أن قرابة ثلاثة آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق حاليا ضمن مهمات استشارية وتدريبية.

 

وتحدث هيجل السبت بختام مؤتمر حول استراتيجيات الأمن القومي بمكتبة الرئيس الأسبق، رونالد ريغان، بولاية كاليفورنيا، قائلا: "سنتعامل مع تلك التوصية، لكنها لم تُطرح بعد."

 

ورفض هيغل تأكيد ما إذا كانت الضربات الجوية الأمريكية ضد ما يعرف بـ"شبكة خراسان" قد أدت إلى مقتل كبار القادة فيها، ولكنه شدد على أن الشبكة ما زالت تمثل "تهديدا خطيرا" للولايات المتحدة قائلا: "نعرف أنهم يخططون لمهاجمة مصالحنا، وخاصة في أوروبا، ولذلك نواصل استهدافهم."

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان