رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لاعب مغربي ينضم لصفوف داعش

لاعب مغربي ينضم لصفوف داعش

العرب والعالم

لاعب فينورد روتيردام الهولندي، سابقا، عماد المغربي

لاعب مغربي ينضم لصفوف داعش

أحمد جمال , وكالات 15 نوفمبر 2014 15:39

نشر المنبر الجهادي الإعلامي، التابع للتنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش، أول أمس الخميس، صورة للاعب مرتديًا قميصًا يحمل صورة أمير التنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، حيث أعلن تنظيم "داعش" انضمام لاعب مغربي للقتال في صفوفه.

 

ورحب تنظيم الدولة "داعش"، بمبايعة لاعب فينورد روتيردام الهولندي، سابقًا، عماد المغربي، لأمير الدولة، أبو بكر البغدادي، وذلك عبر ذات المنبر الجهادي.

 

من جانبهم احتفل مقاتلو تنظيم الدولة في الشام والعراق، على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي بانضمام اللاعب إليهم، برسائل "تبارك المغرب ورجال المغرب". وفق تعبيرهم.


عمليات إرهابية

وكشف المغرب عن إحباط "مخططات إرهابية خطيرة" لمتهمين اثنين في قضايا الإرهاب، باستعمال أسلحة نارية جرى التخطيط للحصول عليها من إحدى الثكنات العسكرية، إضافة لاستهداف رموز للدولة المغربية، وشخصيات أجنبية عبر عمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين.



وأفادت وزارة الداخلية المغربية، في بلاغ صحافي توصل به مراسل "العربية"، بأن كلا من المواطن الفرنسي (ب.ف)، مع المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية (أ.أ) هما "مواليان لداعش" ومتأثران بنهج تنظيم متطرف في فرنسا اسمه "فرسان العزة".



وبحسب الرباط، عمل المتهمان في قضايا الإرهاب على تكوين خلية إرهابية في مدينة القنيطرة لضرب مواقع حساسة عن طريق التفجير عن بعد داخل المغرب، من خلال الحصول على المواد التي تدخل في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة، وذلك بعد أن اكتسبا تجربة كبيرة، عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة عبر الإنترنت.



وتم اعتقال المتهمين الاثنين يوم 27 أكتوبر الماضي، في مدينة القنيطرة في غرب المغرب، من قبل فرقة للنخبة للشرطة المغربية، في سياق "حروب الرباط الاستباقية" ضد الإرهاب، وبعد معلومات وفرتها المخابرات الداخلية المغربية.



وكشفت الحكومة المغربية أن 192 متهمًا جرى اعتقالهم خلال 8 أشهر من العام الجاري، في 120 من قضايا الإرهاب.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان