رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حزب "صالح" يتهم مسلحين حوثيين باقتحام مقراته

حزب صالح يتهم مسلحين حوثيين باقتحام مقراته

العرب والعالم

جماعة الحوثى فى اليمن

حزب "صالح" يتهم مسلحين حوثيين باقتحام مقراته

الأناضول 15 نوفمبر 2014 09:23

اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم السبت ، مسلحين حوثيين باقتحام أحد مقراته في محافظة إب وسط اليمن.

 

ونقل الموقع الرسمي للحزب عن مصدر قيادي به قوله إن "مسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثيين) اقتحموا مساء أمس مقر الحزب بمديرية مُذيخرة في محافظة إب".
 

وأدان المصدر قيام المسلحين باقتحام المقر، داعياً في الوقت ذاته السلطات الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الممتلكات العامة والخاصة والحزبية، مستغرباً من عملية الاقتحام من قبل الحوثيين الذين يعدون أهم شركاء العملية السياسية، حسب وصفه.
 

ولم يتسن على الفور أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.
 

وكان مسلحون حوثيون دخلوا مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الإسم قبل أسابيع، ونشروا نقاط تفتيش فيها، وبسطوا سيطرتهم على مقر إدارة الأمن بالمحافظة، مع بسط نفوذهم على مدينة يريم التابعة لها ومركز مديرية الرضمة، ومناطق أخرى فيها.
 

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.
 

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان