رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس تعدم اثنين من عملاء الاحتلال بغزة

حماس تعدم اثنين من عملاء الاحتلال بغزة

العرب والعالم

إعدام - ارشيف

حماس تعدم اثنين من عملاء الاحتلال بغزة

أ ش أ 22 يونيو 2013 07:53

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة أنها أعدمت اليوم السبت فلسطينيين اثنين شنقا أدينا بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأضافت " استنادا لشريعتنا وديننا الحنيف وإلى ما نص عليه القانون الفلسطيني تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا في المتخابر مع الاحتلال (ع.غ) 49عاما، و المتخابر (ح.خ) 43 عاما ، اذ حكمت المحكمة العسكرية بغزة عليهم بالإعدام شنقا حتى الموت".


وأوضحت داخلية حماس في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخته إن المتخابرين ارتبطا مع الاحتلال منذ ما يزيد عن عشر سنوات.


وأشارت الى أنهما أبلغا عن أماكن وبيوت مواطنين ومواقع عسكرية وأمنية وحكومية وورش صناعية تم استهدافها من قبل الاحتلال أدت إلى استشهاد عدد من الأطفال والمواطنين والمقاومين.


وأكدت وزارة الداخلية أن تنفيذ الأحكام تم بعد استنفادها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتة وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم ،وأكدت المحكمة بأن هذه الأحكام صدرت بالإجماع.

 

وتلقى أحكام الإعدام في قطاع غزة انتقادات من منظمات حقوقية فلسطينية لعدم مصادقة الرئيس الفلسطيني خلافا للقانون.


وقال المركز الفلسطينى لحقوق الانسان ان أحكام الإعدام الصادرة في السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 بلغت 134 حكما صدر منها 107 أحكام في قطاع غزة،و 27 آخرين في الضفة الغربية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان