رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصادر: إسرائيل تضخ مواد كيميائية في أساسات الأقصى

للإسراع في هدمه..

مصادر: إسرائيل تضخ مواد كيميائية في أساسات الأقصى

القدس المحتلة - وفا 22 يونيو 2013 05:17

كشفت مصادر فلسطينية اليوم السبت ان الاحتلال الإسرائيلي يضخ مواد كيميائية فى أساسات المسجد الأقصى المبارك للإسراع فى هدمه.

 

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن المحامي قيس يوسف ناصر - وهو مدير مركز " بقاء " الفلسطيني للتنظيم والبناء قوله:"أن ما تسمى باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية قد أودعت هذا الأسبوع مخططا هيكليا جديدا لبناء مصاعد وممرات تحت الأرض تصل بين الحي اليهودي في البلدة القديمة وساحة البراق, وذلك لربط الحي مباشرة بساحة البراق وبناء مركز لزوار الساحة ومنطقة تجارية بالقرب منها" .

واضاف:"بحسب المخطط الجديد فإنه سيتم استبدال الدرج المؤدي من الحي اليهودي لساحة البراق والمسمى 'درج الراب يهودا هليفي', بوضع مصعدين كهربائيين يربطان بين الحي اليهودي وساحة البراق, إضافة الى إقامة مركز للزوار ومنطقة تجارية".

 

وأوضح ناصر أن المخطط يتطلب تنفيذ حفريات واسعة تحت الأرض وتحت ساحة البراق والتي ستنفذها الشركة المذكورة بإشراف سلطة الآثار الإسرائيلية,وهو ما يهدد الآثار العربية والإسلامية في المنطقة بالانهيار .

ووصف ناصر المشروع بأنه " فصل جديد في تنفيذ المخطط الإسرائيلي الشامل لتحويل ساحة البراق الى مركز للشعب اليهودي والسيطرة التامة علي هذه المنطقة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان