رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش العراقي يرحب بإرسال أمريكا مدربين عسكريين

الجيش العراقي يرحب بإرسال أمريكا مدربين عسكريين

العرب والعالم

قوات أمريكية بالعراق

الجيش العراقي يرحب بإرسال أمريكا مدربين عسكريين

وكالات 14 نوفمبر 2014 18:22

قالت قيادة عمليات بغداد، إن القوات الأمنية العراقية لا زالت في حاجة إلى تدريب وتأهيل في بعض الجوانب، مرحبةً بإرسال الولايات المتحدة مدربين لرفع كفاءة القوات العراقية.


وقال العميد سعد معن، المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش العراقي ـ في تصريحات لوكالة الأناضول ـ : "التوجه الحكومي يتمثل بالترحيب بإرسال المدربين الأمريكيين، خاصة أن القوات العراقية بحاجة إلى التدريب والتأهيل في بعض الجوانب"، معتبرا ذلك يأتي ضمن الإطار الاستراتيجي لدعم التحالف الدولي للعراق في مواجهة تنظيم "داعش".

وأضاف معن: "الإطار الاستراتيجي لدعم التحالف الدولي للعراق، يتضمن استمرارية دعمه في تنفيذ الضربات الجوية الموجهة والدقيقة للمجاميع الإرهابية، وهذه الضربات أسهمت إلى حد كبير جدا في تقويض وجود الإرهاب والحد منه، وتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمنية".

وأعلنت الإدارة الأمريكية يوم الجمعة الماضي، قرارها نشر 1500 عسكري إضافي في العراق، لتدريب القوات العراقية وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، وتقديم إرشادات لها لمواجهة تنظيم "داعش"، فيما أبدت قوى سياسية عراقية، اعتراضها على ذلك، واصفة إياه بـ "الاحتلال" عبر ذريعة التدريب، كما انتقدت ضربات التحالف التي تراها غير فعالة.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان