رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 قتلى بتفجير صهريج مفخخ بجامعة تكريت شمال العراق

4 قتلى بتفجير صهريج مفخخ بجامعة تكريت شمال العراق

العرب والعالم

صورة أرشيفية لتفجير

4 قتلى بتفجير صهريج مفخخ بجامعة تكريت شمال العراق

وكالات 14 نوفمبر 2014 14:42

قال مصدر أمني إن 4 جنود عراقيين قتلوا وأصيب 8 آخرين بجروح ـ اليوم الجمعة ـ في حصيلة أولية لانفجار صهريج مفخخ ، اقتحم جامعة تكريت بمحافظة صلاح الدين.


وقال ضابط في شرطة صلاح الدين ـ طلب عدم ذكر اسمه، في حديث مع وكالة الأناضول ـ إن "انتحاريا يقود صهريجاً مفخخاً فجر نفسه بعد اقتحامه مدخل جامعة تكريت التي تتمركز فيها القوات الأمنية شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين؛ ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 8 آخرين على الأقل بجروح متفاوتة".

وأضاف أن القوات الأمنية نقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي (التشريحي) تمهيدا لتسليمها إلى ذويهم، في الوقت الذي شددت فيه تلك القوات من إجراءاتها في محيط الجامعة، حسب المصدر نفسه.

في سياق متصل، أعلن الجيش العراقي تمكنه من استعادة السيطرة على كامل قضاء بيجي، شمالي مدينة تكريت، من سيطرة تنظيم "داعش"، حسب بيان منسوب لوزارة الدافاع.

وأوضحت الوزارة  في بيانها أن "عملية تحرير قضاء بيجي تمت ويجري حالياً تفكيك العبوات الناسفة التي خلّفها مقاتلو التنظيم وراءهم".

ولم يتسنّ التأكد من صحة بيان وزارة الدفاع من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان