رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين ببلدة عرسال

الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين ببلدة عرسال

العرب والعالم

صورة أرشيفية لعبوات ناسفة

الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين ببلدة عرسال

وكالات 14 نوفمبر 2014 14:33

قال مصدر أمني إن الجيش اللبناني فكك عبوتين ناسفتين على مقربة من العبوة التي انفجرت بإحدى دورياته، في وقت سابق اليوم الجمعة، في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، وأدت إلى جرح 3 من عناصره.


وقال المصدر للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن وحدات خاصة من الجيش اللبناني عملت على تفكيك العبوتين اللتين عثر عليهما على مقربة من العبوة التي انفجرت بإحدى دورياته في وقت سابق اليوم في منطقة وادي عطا في محيط عرسال، حيث جرح 3 عسكريين بينهم ضابط.

وأشار المصدر إلى أن حجم العبوتين "ليس كبيرًا".

وكان مصدر أمني لبناني قال في وقت سابق اليوم لوكالة الأناضول إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية الجيش على طريق وادي عطا في محيط بلدة عرسال، مشيرا إلى أن جنديين وضابطا أصيبوا بالانفجار بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى للمعالجة.

وإثر ذلك، أصدر الجيش اللبناني بيانا قال فيه إن آلية عسكرية تابعة له تعرضت أثناء انتقالها في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق، ما أدى الى إصابة 3 عسكريين بينهم ضابط بجروح.

وأشار البيان إلى أنه "عند توجه دورية أخرى برفقة الخبير العسكري للكشف على موقع الانفجار، تعرّضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في جرود البلدة، فردت عناصرها على مصادر النيران بالمثل، وقامت بملاحقتهم حيث فروا باتجاه التلال والمرتفعات المحيطة بالبلدة".

واتهم تنظيم "جبهة النصرة"، في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة على شبكة الإنترنت، حزب الله بزرع العبوة، قائلا إنه "تم رصد" عنصرين من حزب الله وهم يزرعان لغما في منطقة وادي عطا الليلة الماضية و"انفجر اليوم بالجيش اللبناني"، ولم يعلق حزب الله رسميا على تلك الاتهامات حتى الآن.

يذكر أن الجيش اللبناني كان قد عزز انتشاره في عرسال ومحيطها، منعاً لتسلل المسلحين، بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضدهم، في شهر أغسطس الماضي، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين والمسلحين.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان