رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غضب كويتي لملاحقة المعارضين على تويتر

غضب كويتي لملاحقة المعارضين على تويتر

العرب والعالم

مراقب مجلس الأمة الكويتي النائب احمد لاري

غضب كويتي لملاحقة المعارضين على تويتر

الكويت - سامح أبو الحسن 14 نوفمبر 2014 09:42

أعلن مراقب مجلس الأمة الكويتي النائب أحمد لاري عقب اجتماع مكتب المجلس، أن أعضاء المكتب اتفقوا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يسيء للمؤسسة التشريعية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  وما أن أطلق لاري هذا التصريح حتى نشط هاشتاج تحت عنوان هاشتا #مجلس_بوصوت_يلاحق_المغردين قال عنه النائب السابق عادل الدمخي: هو هاشتاج نعبر فيه عن رأي الشعب في هذا المجلس، وخاصة قرار مكتب المجلس الأخير بملاحقة المغردين المعارضين.

وفي هذا الصدد قال الخبير الدستوري هشام الصالح: يجب على المؤسسة التشريعية أن تتقبل النقد، وحتى الذم والمدح والتقييم ولا يجب أن يضيق صدرها من حرية التعبير التي كفلها الدستور في المادة 36، والتي تعتبر جوهر النظام الديمقراطي في الكويت، مشيرا إلى أن الدستور كفل حرية التعبير، ولم يكفل حرية الإساءة أو التلفظ بألفاظ نابية أو بألفاظ بما يمثل الجريمة.

قال النائب السابق أسامة الشاهين: الرفض الشعبي لمجلسهم حقيقة، ومحاولة تجاهل الأمر أو إخفائه لن تنفع طويلا، والترهيب والترغيب لا يغيران الرأي العام.

 

ووجهت النائب المستقيل صفاء الهاشم عدة تساؤلات لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حيث قالت: "هل تعتقد ان أهل الكويت تنطلي عليهم حدوتة "جلسة خاصة" لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة؟! أي جلسة محاسبة تلك التي ولدت ميتة بعد ما وصفها رئيس لجنة الميزانيات في مجلسك بأنها "بروباجاندا وشو إعلامي"!أين الرقابة؟ وين المحاسبة؟ أين الإصلاح الذي تحدثت عنه بخطابك "السُبّة" في جبين مجلس المناشدة؟".

 

وأضافت الهاشم: "رئيس الحكومة طالب بتحويل أي شبهات الى النيابة لأنه يعلم بصورية الرقابة المتمثلة بهذا المجلس الذي يعاني من الشلل التام بعد تجاهل الوزراء في الرد على الاسئلة البرلمانية "مع سبق الإصرار والترصد" هذا إن كان هناك أسئلة مكتوبة الهدف منها الاتيان بالحقيقة ومواجهة المقصر!!".

 

وتابعت : "اليوم بعدما تم وأد أداة الرقابة وتم شطب الاستجوابات وملأ التراب والغبار منصة الاستجواب السؤال هل سيكون هناك أمل لمجلسكم لتصحيح المسار؟ ما أعتقد!".

 

واختتمت الهاشم: "انتهت أي عملية تجميلية لهذا المجلس يا مرزوق وأصبح واضحًا للعيان أن الرقابة في هذا المجلس تجسدت في التضييق فقط على كل من له رأي مخالف آخر لهذا المجلس وأدائه. مؤكدة "وما ملاحقة المغردين الا دليل على ( قلة الحيلة ) والضيق من أن يكون هناك رأي عام مستنير وموحد يكشف زيف هذا المجلس الصوري" لافتة إلى أن "الحقيقة اليوم أصبحت ساطعة لن تستطيع إخفاءها بكل وسائل القمع التي سعيت لها في الماضي القريب والتي تسعى لها اليوم!

اقرأ أيضا :

المعارضة السورية تتقدم بالقنيطرة وتتراجع بحماة

النظام السوري يفقد 80 % من هضبة الجولان

انفجار عبوة ناسفة قرب جنود إسرائيليين بالجولان

مكملين.. شعار مسيرات طلاب المعارضة بالإسكندرية

بالفيديو ..أمين النهضة الجزائرية محمد ذويبي: المعارضة توحدت لتغيير النظام

داود أوغلو يتهم المعارضة بعقلية "البعث" التركي

مقاتلو المعارضة السورية: حلب لن تحاصر

السيسي: أعدكم بالعمل الشاق ومعًا نحقق حلم الوطن

هاشتاج-يتحرك-في-الظلام">ليه بنذاكر على الشموع.. هاشتاج يتحرك في الظلام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان