رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قائد عسكري عراقي يعلن استعادة منطقة قرب بغداد من "داعش"

قائد عسكري عراقي يعلن استعادة منطقة قرب بغداد من داعش

العرب والعالم

تنظيم داعش

قائد عسكري عراقي يعلن استعادة منطقة قرب بغداد من "داعش"

وكالات 13 نوفمبر 2014 19:53

أعلن قائد عسكري عراقي، اليوم الخميس، عن استعادة منطقة تبعد مسافة 40 كيلومترا من العاصمة بغداد من تنظيم "داعش".


 وقال الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد لوكالة الأناضول، إن "القوات العراقية سيطرت بالكامل على منطقة جسر عامرية الفلوجة (تبعد 40 كيلومترا من بغداد) الذي كان بيد مسلحي داعش".

 وأشار إلى أن "مقاتلي داعش فجروا الجسر مؤخرا بعد تقدم القوات العراقية إلا ان ذلك لم يشكل عائقا أمام تقدمها واستعادة المنطقة."

 وتابع الشمري إن "المتشددين الإسلاميين أرسلوا خلال المعارك الأخيرة انتحاريين لوقف تقدم أفراد الجيش والميليشيات المعروفة باسم الحشد الشعبي،" مضيفا أن "القوات العراقية قتلت المتشددين المنتشرين في تلك المنطقة (دون أن يحدد عددهم) وبسطت عليها سيطرتها الكاملة."

 وقضاء عامرية الفلوجة تابع لمحافظة الأنبار ويقع بين بغداد ومدينة الفلوجة التي يسيطر عليها داعش منذ مطلع العام الحالي.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، غير أن التنظيم يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق، رغم ضربات التحالف الدولي ضده. ‎

وفي هذا الأثناء قتل مدني وأصاب 7 آخرين بجروح في حصيلة لتفجير استهدف مطعما شعبيا شرقي العاصمة بغداد.

وأفاد ضابط في الشرطة العراقية، مساء اليوم الخميس، بأن مدنيا قتل وأصيب سبعة آخرون بجروح في تفجير انتحاري استهدف مطعما شعبيا شرقي العاصمة بغداد.

وقال الضابط للأناضول، إن "الانفجار وقع بسيارة مفخخة تركها مجهولون قرب مطعم شعبي في منطقة الباوية شرقي بغداد ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين كانوا بالقرب من المطعم".

وكانت العاصمة بغداد شهدت اليوم الخميس، مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة، فيما تم العثور على 17 جثة مجهولة الهوية قضى أصحابها رميا بالرصاص في منطقة الشيخ سعد القريبة من منطقة المعامل شرقي العاصمة.

اقرأ أيضًا:


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان