رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حكومة الثني:تفجيرات شرق ليبيا تستهدف البرلمان والحكومة

حكومة الثني:تفجيرات شرق ليبيا تستهدف البرلمان والحكومة

العرب والعالم

عبد الله الثني

حكومة الثني:تفجيرات شرق ليبيا تستهدف البرلمان والحكومة

وكالات 13 نوفمبر 2014 19:24

قالت الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن البرلمان المنعقد بمدينة بطرق إن التفجيرات التي شهدتها مدن شرق ليبيا، أمس الأربعاء كانت تستهدف في الأصل المقر المؤقت لمجلس النواب بمدينه طبرق والمقر المؤقت للحكومة بمدينة البيضاء.


و أضافت الحكومة ـ في البيان ـ التي تتخذ من مدينة طبرق مقرا لها "تلك التفجيرات يسعى من خلالها الإرهابيين لبث الرعب في نفوس المسؤولين والمواطنين وعرقلة عمل مجلس النواب والحكومة ومنعها من مواصلة مساعيها في تحقيق الأمن والاستقرار وعرقلة عملية التحويل التحول الديمقراطي للسلطة في ليبيا".

وتعهدت الحكومة المؤقتة بأن تعمل الجهات الأمنية "بكل جهدها للقبض علي المخططين لهذه العمليات الإرهابية ومن ورائهم وأن تقدمهم للعدالة".

وأكدت الحكومة التي يترأسها عبد الله الثني أن "هذه الأعمال الإرهابية التي بدأت وتيرتها تزداد في مدن لم تصلها يد الإرهاب من قبل دليل علي وجود هدف مشترك بين من يحاولون يشتي الوسائل عرقلة وتقويض عملية التحول السياسي في البلاد".

وتابعت الحكومة أنه "قد ثبت للجميع أن الشعب والحكومة والمؤسسات الشرعية يد واحده في حماية الوطن من حقد الإرهابيين وكيد الانقلابيين وأن ليبيا بعزيمة أبناءها لن تكون إلا دولة القانون والمؤسسات".

ومن جهته، أكد مسؤول ليبي بوزارة الداخلية في حكومة الثني أن حصيلة تلك التفجيرات  ارتفعت اليوم الخميس إلي 9 قتلي بعد أن فارق الحياة أحد المصابين في تفجير طبرق.

وشهدت منطقة الأبرق بضواحي مدينة البيضاء شرقي ليبيا ظهر أمس والتي تحتضن مقر الحكومة الليبية المؤقتة انفجار نفذه انتحاري أمام البوابة الرئيسية لمطار الابرق العسكري فيما تزامن ذلك مع انفجار أخر بمدينة طبرق الشرقية الحاضنة للمقر المؤقت لمجلس النواب الليبي (البرلمان).

ولم يتطرق بيان حكومة عبد الله الثني إلى التفجيرين اللذان وقعا اليوم أمام مقر السفارة المصرية ومقر السفارة الإماراتية بالعاصمة الليبية طرابلس بواسطة سيارات مفخخة أسفرت عن خسائر مادية في المباني دون وقوع أضرار بشرية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان