رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسلحون تحتجز 9 مواطنين أتراك في ليبيا

مسلحون تحتجز 9 مواطنين أتراك في ليبيا

العرب والعالم

مسلح ليبي

مسلحون تحتجز 9 مواطنين أتراك في ليبيا

وكالات 13 نوفمبر 2014 18:09

احتجزت مجموعة عسكرية تسعة مواطنين أتراكًا، لدى مغادرتهم مدينة بنغازي شرق ليبيا متوجهين إلى مدينة مصراته، غرب البلاد، من أجل العودة إلى تركيا.


وأفاد مراسل الأناضول وفقاً للمعلومات الواردة، فإن مسؤولي القنصلية التركية في بنغازي بدأوا بالتحرك بعد اتصال أحد المواطنين الأتراك بمركز الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية التركية، ليخبرهم بفقدانه الاتصال بأقاربه العاملين في أحد المطاعم ببنغازي.

وأجرت القنصلية التركية في مصراته العديد من الاتصالات بعد اختفاء الأشخاص، وبدأت بجمع معلومات حول مصيرهم، حيث طلبت المساعدة من وزارة الخارجية الليبية، التي قامت بدوها بالاتصال بالسفير الليبي في أنقرة، وأخذت معلومات منه حول الموضوع.

وعلم مسؤولو القنصلية التركية في مصراته باحتجاز مجموعة عسكرية لتسعة مواطنين أتراك أثناء توجههم إلى مصراته من بنغازي، في 31 أكتوبر.

وأوضحت المواطنة "هجران ألتن آي"، زوجة أحد الأشخاص المفقودين أنها أعلمت القنصلية التركية بمصراته بفقدانها الاتصال بزوجها، مشيرة أن زوجها توجه في 31 أغسطس الفائت، إلى بنغازي من أجل العمل في أحد المطاعم، وأنه قرر العودة منها بعد الاضطرابات الداخلية التي وقعت في ذلك البلد.

وذكرت "ألتن آي"، أنها علمت أن مجموعة مسلحة قامت باحتجاز زوجها، و8 عمال أتراكًا آخرين يعملون بنفس المطعم أثناء ذهابهم إلى مصراته من أجل العودة إلى تركيا.

وأضافت الزوجة: "فقدنا الاتصال بزوجي، وزملائه الثمانية الآخرين بعد انطلاقهم من بنغازي باتجاه مصراته، فقمنا على إثر ذلك بالاتصال بمالك المطعم الذي يعملون فيه، والذي أخبرنا أن مجموعة مسلحة قامت باحتجازهم، واعتقالهم، ما سبب لي صدمة، فاتصلنا بعدها بالقنصلية التركية بليبيا من أجل أخذ معلومات".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان