رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل مسؤول بميليشيا شيعية و7 مدنيين بالعراق

مقتل مسؤول بميليشيا شيعية و7 مدنيين بالعراق

وكالات 13 نوفمبر 2014 16:38

قتل مسؤول في ميليشيا "عصائب أهل الحق" الشيعية، و7 مدنيين، اليوم الخميس، في محافظة ديالى شرق العراق.


وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، عن مقتل عباس التميمي المسؤول البارز بميليشيا "عصائب أهل الحق" في منطقة العظيم 70 كيلومتر شمال بعقوبة بديالي إثر استهدافه بعبوة ناسفة.

وتنظيم "عصائب أهل الحق"، الذي يطلق عليه مؤيدوه "حركة المقاومة الإسلامية في العراق"، ويتزعمه الشيخ قيس الخزعلي، انشق عن التيار الصدري، وهو من ضمن عدة تنظيمات تقوم بإرسال الشباب العراقيين إلى سوريا؛ للمشاركة في اشتباكات مسلحة إلى جانب قوات النظام، ويشارك منذ أشهر إلى جانب القوات العراقية في قتالها ضد "داعش".‎‎

جاء ذلك فيما أفاد مصدر طبي بمقتل 7 مدنيين في هجوم مسلح، إثر تعرضهم لإطلاق نار بعد خروجهم من سجن الخالص وحصولهم على الافراج.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن سيارة مدنية يستقلها مسلحون مجهولون أطلقوا النيران على المواطنين، مما أدى إلى مقتل 7 مواطنين، تم نقل جثثهم إلى مستشفى الخالص.

وفي محافظة الأنبار، غربي العراق كشف مال الله العبيدي، رئيس مجلس ناحية البغدادي غرب الرمادي (مركز المحافظة)، اليوم الخميس، عن وفاة 9 جرحى من أفراد أمن ومقاتلين العشائر بسبب عدم تلقيهم العلاج ومحاصر تنظيم داعش للناحية منذ شهرين، مشيرا إلى أن 46 جريحا حياتهم مهددة أيضا لنفس الأسباب.

وطالب العبيدي في حديثه للأناضول "الحكومة المركزية بفتح مستشفى عسكري في قاعدة عين الأسد الواقعة في الناحية من أجل سهولة إيصال الجرحى لهذه المستشفى، فيما طالب وزارة الصحية بإيصال كوادر تمريضية وأدوية ومستلزمات طبية إلى الناحية بواسطة الجسر الجوي بين بغداد والأنبار لتفادي حدوث حالات وفاة أخرى من الجرحى".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان