رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الخرطوم تدعو وزراء خارجية "جوار ليبيا" لاجتماع

الخرطوم تدعو وزراء خارجية جوار ليبيا لاجتماع

العرب والعالم

ارئيس السوداني عمر البشير

في 4 ديسمبر‎

الخرطوم تدعو وزراء خارجية "جوار ليبيا" لاجتماع

وكالات 13 نوفمبر 2014 16:25

قالت الخارجية السودانية، اليوم الخميس، إنها سلمت وزراء خارجية دول جوار ليبيا رسائل دعوة للمشاركة في الإجتماع الخامس بالخرطوم في الرابع من ديسمبر المقبل.


وذكرت الوزارة في بيان ، أن وزير الخارجية السوداني علي كرتي "وجه رسائل الدعوة لوزراء خارجية دول جوار ليبيا لحضور الإجتماع الخامس الذي تحدد عقده في الخرطوم في الرابع من شهر ديسمبر القادم".

وأوضح البيان أن الدعوة شملت كل من "مصر وتونس والجزائر والنيجر وتشاد بجانب أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي ومبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا ناصر القدوة ومبعوث الإتحاد الأفريقي إلى ليبيا دليتا محمد دليتا ".

وأعرب كرتي طبقا للبيان عن "ثقته بأن يكون هذا اللقاء في الخرطوم خطوة أخرى في سبيل المساهمة في تحقيق الأمن والإستقرار في الشقيقة ليبيا".

ويأتي الإعلان عن موعد الإجتماع بعد أيام من زيارة كرتي إلى ليبيا حيث اجتمع بنظيريه في الحكومتين المتنازعتين على السلطة في طبرق وطرابلس ضمن مبادرة وساطة مدعومة من دول الجوار.

وأعلن كرتي في نهاية زيارته لليبيا، التي غادرها إلى القاهرة، أن "كافة الأطراف الليبية تريد الحوار"، وقال عقب لقائه نظيره المصري سامح شكري إن بلاده "تعمل مع مصر ودول جوار ليبيا للمساعدة في حل الازمة الليبية".


 

واستدعت الخارجية السودانية في الثاني من أكتوبر الماضي القائم بالأعمال الليبي السنوسي محمد لإبلاغه احتجاجها على اتهام أحد ضباط الجيش لحكومتها بدعم "جماعات إرهابية" في ليبيا.

وكان هذا الاستدعاء الثاني للقائم بالأعمال الليبي خلال أسبوعين حيث استدعته الخارجية أيضا بعد اتهام الثني لحكومة الخرطوم بدعم مليشيات "فجر ليبيا".

وأكدت الخارجية وقتها للقائم بالأعمال الليبي اعترافها "بشرعية برلمان طبرق"، وقدم البشير دعوة للثني لزيارة الخرطوم.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان