رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوات فلسطينية لـ"مسيرات غضب" الجمعة تضامنا مع الأقصى

 دعوات فلسطينية لـمسيرات غضب الجمعة تضامنا مع الأقصى

العرب والعالم

مسيرات في القدس - ارشيفية

دعوات فلسطينية لـ"مسيرات غضب" الجمعة تضامنا مع الأقصى

الأناضول 13 نوفمبر 2014 12:59

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالضفة الغربية، إلى مسيرات "غضب"، غداً الجمعة، تضامناً مع المسجد الأقصى، بمدينة القدس الشرقية، وذلك بالتزامن مع مسيرات دعت إليها مجموعات شبابية فلسطينية هناك، دعما للمدينة المقدسة.


وفي بيان لها، دعت حركة حماس، إلى مسيرات غضب، تحت عنوان "أقصانا لا هيكلهم"، وذلك عقب صلاة الجمعة غدا، باتجاه نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي.

في السياق ذاته، دعت مجموعات شبابية مستقلة بالضفة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى مسيرة من مخيم قلنديا القريب من رام الله (وسط) للوصول إلى مدينة القدس، عبر حاجز قلنديا العسكري الإسرائيلي، تحت عنوان "عالقدس رايحين".

وتشهد مدينة القدس، منذ شهر يوليو الماضي، مواجهات متفرقة بين شباب فلسطينيين وقوات إسرائيلية، بعد حادثة خطف ومقتل الفتى الفلسطيني، محمد أبو خضير (17 عاماً)، على أيدي مستوطنين، وتصاعدت وتيرة تلك المواجهات خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، وتخلل تلك المواجهات، اقتحامات مستوطنين ونواب إسرائيليين، لساحات المسجد الأقصى بالمدينة.

وتتزامن هذه الدعوات مع المسيرات الأسبوعية التي تشهدها مدن وبلدات متفرقة بالضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة، لمناهضة الاستيطان وجدار الفصل الإسرائيلي. 

 

أقرأ أيضا:

الاحتلالالقدس">إصابة فلسطينيين في نابلس ومواجهات مع الاحتلال بالقدس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان