رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العبادي يعفي 26 قائداً عسكرياً من مناصبهم

العبادي يعفي 26 قائداً عسكرياً من مناصبهم

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

العبادي يعفي 26 قائداً عسكرياً من مناصبهم

الأناضول 12 نوفمبر 2014 14:26

أعفى حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، 26 قائداً عسكرياً من مناصبهم.

 

وفي خبر عاجل بثته قناة "العراقية" شبه الرسمية، ذكرت فيه أن العبادي "أصدر أوامر بإعفاء 26 قائداً من مناصبهم وإحالة 10 آخرين إلى التقاعد، وتعيين 18 قائداً في مناصب جديدة في وزارة الدفاع".
 

وكانت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في مجزرة "الصقلاوية والسجر" في محافظة الأنبار غربي العراق، أوصت بإحالة ضباط كبار بالجيش إلى المحاكم العسكرية بسبب "تقصيرهم الذي تسبب في إهدار دماء العراقيين".
 

ووقعت المجزرة المقصودة في شهر سبتمبر الماضي بمحافظة الأنبار وراح ضحيتها 66 جندي عراقي بين قتيل وجريح فضلا عن خطف 85 آخرين على يد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على معظم مساحة المحافظة ومناطق أخرى شمالي وشرقي البلاد.
 

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.
 

فيما تعمل القوات الحكومية العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة(جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة التي خسرتها بعد يونيو الماضي لصالح "داعش".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان