رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 ملايين دولار من السويد لإزالة ركام غزة

3 ملايين دولار من السويد لإزالة ركام غزة

العرب والعالم

أثار العدون الصهيون على غزة

3 ملايين دولار من السويد لإزالة ركام غزة

الأناضول 12 نوفمبر 2014 13:25

وقعت الحكومة الفلسطينية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعم من السويد، الأربعاء اتفاقية تهدف إلى إزالة الركام والأنقاض في قطاع غزة، الذي سينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من السويد بقيمة 3 ملايين دولار.

 

واعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، الذي حضر حفل التوقيع، إن هذه الاتفاقية تعد خطوة هامة وإيجابية، تمهد لتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة، خاصة مع دخول فصل الشتاء.
 

يذكر أن دراسة صادرة عن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار بكدار (مؤسسة شبه حكومية تنفيذ مشاريع البنى التحتية والفوقية في الضفة وغزة)، قدرت أن حجم الركام في غزة يبلغ 2.8 مليون طن.
 

 وقال الحمد الله في بيان صادر عن مركز الإعلام الحكومي، إن مشروع إزالة الركام سيوفر العديد من فرص العمل وسيعمل على تقليل معدل البطالة في القطاع.
 

وتبلغ معدلات البطالة في قطاع غزة، بحسب أحدث الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني مطلع الشهر الماضي، نحو 44.5٪، وبعدد إجمالي يبلغ 200 ألف عاطل عن العمل.
 

وحضر حفل التوقيع الذي تم في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، القنصل السويدية في القدس جونار اولفيك، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثل بالممثل الخاص للبرنامج فروديه مورنيج.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان