رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عباس يلتقي كيري في عمان الخميس

عباس يلتقي كيري في عمان الخميس

العرب والعالم

كيري وعباس

عباس يلتقي كيري في عمان الخميس

الأناضول 12 نوفمبر 2014 10:31

قال مسؤول فلسطيني مطلع، أن الرئيس محمود عباس، سيلتقي غداً الخميس، في العاصمة الأردنية عمان، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

 

وأوضح المسؤول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، "الرئيس عباس يتواجد، منذ ليل أمس، في الأردن، وأنه سيلتقي اليوم الأربعاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني".
 

وبحسب المسؤول الفلسطيني، فإن مباحثات عباس مع ملك الأردن، ولاحقاً مع كيري، ستبحث أساساً في "التطورات الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وكذلك المسعى الفلسطيني لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بتحديد شهر نوفمبر 2016 سقفاً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي 1967".
 

وحتى الساعة 10.00 تغ، لم يصدر أي بيان رسمي عن الرئاسة الفلسطينية حول هذه اللقاءات. 
 

غير أن الخارجية الأمريكية، قالت في بيان لها، إن كيري سيصل في وقت لاحق اليوم الأربعاء، إلى الأردن، في زيارة يلتقي خلالها العاهل الأردني، لبحث الأوضاع المتوترة في القدس والحرب ضد "داعش".
 

وتسود حالة من التوتر في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، منذ عدة أشهر، إثر تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، والقيود الإسرائيلية على دخول المصلين المسلمين للمسجد، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف المواطنين في مدن متفرقة بالضفة.
 

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان