رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بغداد تتلقى عرضا مجريا لدعم العراق في مجال التسليح

بغداد تتلقى عرضا مجريا لدعم العراق في مجال التسليح

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

بغداد تتلقى عرضا مجريا لدعم العراق في مجال التسليح

الأناضول 11 نوفمبر 2014 17:03

أعلن العراق، عن تلقيه عرضا من دولة المجر لدعمه في مجال التسليح من أجل تعزيز صفوفه في الحرب الدائرة ضد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على معظم شمال وغرب البلاد.


وأفاد مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في بيان، بأن العبادي استقبل بمكتبه، استيفان ميكولا، وزير الدولة للشؤون الخارجية والتجارة المجري، تاماس فيركا، وزير الدفاع والوفد المرافق لهما.


وتابع البيان أن الجانب المجري عرض دعم العراق في مجال التسليح، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعادة بناء مؤسسات الدولة والحكومة.


وأوضح أيضا أن التعاون والعمل المشترك في مجالات الزراعة والري وتقنيات الأمن الغذائي، وزيادة أعداد الطلبة المبعوثين للجامعات المجرية جرى مناقشتها في اللقاء بين العبادي والوزيرين المجريين.

ويسعى العراق بشكل حثيث إلى تسليح قواته المسلحة التي تخوض مواجهات مع عناصر تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من شمال وغرب البلاد.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان