رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اختناقات في الضفة الغربية خلال مواجهات مع الاحتلال

اختناقات في الضفة الغربية خلال مواجهات مع الاحتلال

العرب والعالم

اشتباكات في القدس - ارشيفية

اختناقات في الضفة الغربية خلال مواجهات مع الاحتلال

وكالات 11 نوفمبر 2014 16:14

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان.


ففي محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، أصيب عشرات الشبان بجراح ، وبحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتعرضهم للإصابة بالرصاص المطاطي، تم معالجتهم ميدانيا، في المواجهات التي اندلعت في عدة مواقع في المحافظة، "بيت أمر، حلحول، العروب، الحي الشرقي".

وفي بيت لحم (جنوب)، رشق شباب بالحجارة موقعا عسكريا بمدخل مخيم عايدة للاجئين غربي المدينة، فيما أطلق الجيش الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وفي رام الله، (وسط ) اندلعت مواجهات بحاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، وحاجز عطارة قرب بلدة بير زيت شمال رام الله، ومدخل سجن عوفر الإسرائيلي غربي رام الله، حسب الشهود.

وأشار الشهود إلى أن عشرات الشباب رشقوا الاحتلال بالحجارة، ورددوا هتافات منددة بالسياسة الإسرائيلية في القدس، في حين أطلق الجيش قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وكان شابين فلسطينيين قد أصيبا في وقت سابق بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت بين شبان وقوة عسكرية إسرائيلية بمدخل بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، نقلا على اثرها للعلاج في مستشفى رفيديا الحكومي.

كما قتل صباح اليوم الشاب عماد جوابرة(21عاما) برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم العروب شمال الخليل، حسب شهود عيان ومصدر طبي.

وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس الشرقية، والضفة الغربية، مواجهات مع الاحتلال، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان