رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السعودية تقرر ترحيل من يثبت دعمه لـ "حزب الله"

السعودية تقرر ترحيل من يثبت دعمه لـ حزب الله

العرب والعالم

علي عواض العسيري

السعودية تقرر ترحيل من يثبت دعمه لـ "حزب الله"

أ ش أ 21 يونيو 2013 12:57

قال سفير السعودية في لبنان علي عواض العسيري، إن "من يثبت تورطه من اللبنانيين المقيمين في السعودية في تقديم دعم مادي لما يسمى حزب الله فسيتم ترحيله".

وقال العسيرى، في تصريح لصحيفة "اليوم أون لاين" السعودية، إنه تلقى اتصالات مباشرة من المسئولين اللبنانيين أبدوا فيها استنكارهم مما ذكرته بعض الصحف الإلكترونية والإعلام اللبناني الموالية لما يسمى حزب الله وإيران.


ونقل السفير السعودي عن المسئولين اللبنانيين ، حرصهم على أن العلاقات السعودية اللبنانية اتسمت منذ تأسيسها بالعمق والمتانة والتواصل الدائم بين قيادتي البلدين بشكل أخوي ما ينعكس إيجابا على العلاقات المؤسساتية والاقتصادية منها بشكل خاص ويسهل الأمور في كلا الجانبين وهي مستمرة على هذا النحو.


واعتبر السفير السعودي في بيروت أن الطائفة الشيعية في المملكة جزء لا يتجزأ منها ولا يمكن أن تفرق بين شخص وآخر وأيضا المقيمون من الأشقاء اللبنانيين والذين يعملون وفق قوانين البلاد وأنظمتها ويحترمون قيادتها سينظر إليهم أنهم مواطنون صالحون، مؤكدا أنه من يثبت عكس ذلك ويتورط في دعم مادي ملموس لحزب الله فسيتم ترحيله، وكذلك من أخطأ بحق نفسه وحق طائفته ولبنان.


وأوضح العسيرى، أن المملكة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي وهي ملتزمة بالبيان الذي أصدرته مؤخرا المتضمن تجنب السفر إلى لبنان أو البقاء فيها حفاظا على أمنهم وسلامتهم نظرا لعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك الأمر الذي يجعل وجود مواطني دول المجلس فيه غير آمن في الوقت الحالي والتي لا تزال تستدعي اتخاذ تدابير الحيطة والحذر، مشيرا إلى أن سفارة السعودية تعمل وفق توجيهات وزارة الخارجية تباعا للأوضاع الجارية التي تنص على مغادرة المواطنين السعوديين والمبتعثين من أبنائنا الطلبة وتقديم كل ما يستدعي مساعدتهم في أي ظرف كان.


وأفاد العسيري، أن سفارة المملكة تقف مع جميع الأشقاء اللبنانيين وتقدم الخدمة المطلوبة لهم وأنها تحذو حذو قيادته لجهة القلب المفتوح واستقرار الأمن اللبناني واستمرار المسيرة اللبنانية التي تقود كل من يحب لبنان إلى التفاؤل وفتح آفاق أوسع وأواصر المحبة بين الجانبين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان