رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مستوطنون يعتدون على سائق عربى في القدس

مستوطنون يعتدون على سائق عربى في القدس

العرب والعالم

مستوطنون يعتدون على مقدسيّين

مستوطنون يعتدون على سائق عربى في القدس

الأناضول 11 نوفمبر 2014 09:18

اعتدى مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم على سيارات لفلسطينيين في القدس الشرقية، قبل مهاجمة سائق سيارة أجرة عربي، بحسب الشرطة الإسرائيلية.  

 

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تغريدة على حسابها الرسمي في (تويتر) إن "إسرائيليين أعطبوا إطارات 5 سيارات تعود لسكان بلدة بيت صفافا في القدس وخطوا شعارات معادية للعرب على الجدران المجاورة للمنطقة، قبل أن يهاجموا سائق سيارة أجرة عربي، وقد تم فتح تحقيق في الحادث".
 

وتقع بلدة بيت صفافا ، جنوبي القدس الشرقية، وإلى جانبها مستوطنة (غيلو) الإسرائيلية.
 

ولم تعلن الشرطة الإسرائيلية عن أي اعتقالات في هذا الحادث.
 

في غضون ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية في تغريدة على حسابها الرسمي في (تويتر) إنها اعتقلت 4 فتية إسرائيليين بعد أن القوا الحجارة ، الليلة الماضية، على سيارة أجرة يقودها عربي في القدس.
 

وأضافت "تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث واعتقال 4 قاصرين أعمارهم 13 عاما، واعترفوا بأنهم القوا الحجارة بدافع عنصري".
 

وجاءت هذه التطورات بعد حادثي الطعن يوم أمس في تل أبيب وجنوبي الضفة الغربية.
 

من جهة أخرى، وضع الجيش الإسرائيلي، مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، مئات الكتل الإسمنتية، لحماية المستوطنين على المفترقات ونقاط ركوب الحافلات في الضفة الغربية، بحسب مراسل الأناضول، إثر تصاعد عمليات الدهس في القدس والضفة الغربية.
 

وأوضح المصدر ذاته أن آليات عسكرية أنزلت مكعبات اسمنيتة ضخمة، أمام مواقف انتظار الركاب، بحيث لا تستطيع المركبات صدم المنتظرين.
 

ولوحظ انتشار مكثف للجيش الإسرائيلي على المفترقات ومداخل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية صباح اليوم.
 

ويشترك المستوطنون والفلسطينيون في الضفة الغربية بالشوارع العامة التي تصل المدن الفلسطينية بعضها ببعض، والمستوطنات الإسرائيلية بإسرائيل.
 

ويسكن في الضفة الغربية نحو 350 الف مستوطن يهودي في 144 مستوطنة، حسب دائرة الإحصاء الفلسطينية للعام 2013، نقلا عن معلومات اسرائيلية.
 

وشهدت مدينة القدس والضفة الغربية حوادث دهس لجنود ومستوطنين من قبل فلسطينيين، اثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان