رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البرغوثي: قضية فلسطين تُحل بتلبية حقوق الفلسطينيين

البرغوثي: قضية فلسطين تُحل بتلبية حقوق الفلسطينيين

العرب والعالم

الدكتور مصطفى البرغوثي

البرغوثي: قضية فلسطين تُحل بتلبية حقوق الفلسطينيين

وكالات: 20 يونيو 2013 14:00

قال الدكتور مصطفى البرغوثي - الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية - إنه لا أمل في نهج سياسي يراهن على وعود أمريكية كاذبة في إشارة منه إلى جولات "كيري".. مؤكدا أن القضية الفلسطينية لا يمكن أن تحل إلا بتحقيق وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الحرية والاستقلال الوطني وإنهاء الاحتلال واقتلاع الاستيطان.


جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته المبادرة في شمال قطاع غزة في الذكرى الـ11 لانطلاقتها تحت شعار "مهرجان للوحدة الوطنية والمطالبة بإنهاء الانقسام" بحضور فصائلي وشعبي .


وأكد البرغوثي على ضرورة الإسراع بتطبيق "المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية " كي يتمكن الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله من التصدي لمخططات الاحتلال وسياساته العنصرية من حصار واستيطان ومحاولات تهويد القدس".


وشدد على أهمية تطبيق ما أنجزته "لجنة الحريات" في اجتماعاتها الأخيرة بما يتيح المجال ويهيئ الفرصة لتطبيق اتفاقات المصالحة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يظل أسيرًا لهذا الانقسام ولا يجوز بأي حال من الأحوال المس بحريته وكرامته والتعدي على حقوقه الإنسانية والسياسية والاجتماعية، و أن تطبيق البنود الإحدى عشر سيشكل مدخلا حقيقيا لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.


ودعا البرغوثي إلى ضرورة تصعيد "المقاومة الشعبية" في وجه الاحتلال وفضح ممارساته وجرائمه وحشد الدعم والتأييد الدولي والعالمي للقضية الوطنية الفلسطينية العادلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان