رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مصر تشارك في مؤتمر "دعم المعارضة السورية"

مصر تشارك في مؤتمر دعم المعارضة السورية

العرب والعالم

وزير الخارجية محمد كامل عمرو

في حضور جون كيري..

مصر تشارك في مؤتمر "دعم المعارضة السورية"

أحمد مطاوع 20 يونيو 2013 13:15

أكد السفير بدر عبد العاطي - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو سيتوجه إلى الدوحة مساء غد الجمعة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الرئيسية الداعمة للمعارضة السورية المقرر عقده صباح السبت.


وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه وزراء خارجية مصر وقطر والسعودية والإمارات والأردن وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، للتنسيق حول آخر مستجدات الأزمة السورية وبلورة رؤية مشتركة للتوصل إلى حل لها والإعداد لمؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في الأسابيع القادمة لإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة.


وأشار عبد العاطي إلى أن وزير الخارجية سيعرض رؤية مصر إزاء تطورات الوضع الميداني على الأرض في سوريا، وتطور الجهود الإقليمية والدولية الجارية لوضع حد لنزيف الدم السوري، كما سيعرض نتائج الاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف أطياف المعارضة السورية سعياً إلى توحيد صفوفها ورؤيتها إزاء سوريا المستقبل وتقديم الدعم اللازم لها.


وقال المتحدث الرسمي إن جهود مصر تهدف للتوصل إلى حل سياسي يسمح بإعادة بناء البلاد على أسس تحقق للشعب السوري كافة تطلعاته في دولة ديمقراطية تكفل الحريات والحقوق المتساوية لجميع أطياف الشعب السوري.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان