رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البابا: من المعيب أن يكون هناك 870 مليون جائع

البابا: من المعيب أن يكون هناك 870 مليون جائع

العرب والعالم

الفاتيكان

في العالم..

البابا: من المعيب أن يكون هناك 870 مليون جائع

يو بي آى 20 يونيو 2013 12:27

قال بابا الفاتيكان، فرنسيس، اليوم الخميس، إنه "من المعيب أن يكون في العالم 870 مليون شخص يعانون من الجوع بينما يتم إنتاج غذاء أكثر من كافٍ لإطعام جميع البشر. "

 

وقال البابا لوفد من المسؤولين المشاركين في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة الفاو، "إنه من المعروف على نطاق واسع أن مستوى إنتاج الغذاء حالياً كافٍ، إلاّ أن هناك ملايين الناس الذين يعانون من الجوع".

 

وأضاف أنه من الضروري "إيجاد طرق لكي يكون ممكناً للجميع الاستفادة من ثمار الأرض"، ليس فقط لمنع الفجوة الاجتماعية بل أيضاً من أجل تحقيق العدالة والمساواة والاحترام لكل البشر.

 

وشدّد على ضرورة التحرك من أجل الملايين من الأشخاص "الذين لا يزالون يعانون ويموتون من الجوع" وهو "أمر معيب حقاً" في هذا العصر.

 

ورأى البابا أنه يجب الكف عن الاستمرار في استخدام الأزمة العالمية الحالية "كذريعة" للناس والدول والمؤسسات ليتخلوا عن مسؤولياتهم في مساعدة الفقراء والجائعين في العالم.

 

وأضاف أنه من الضروري بذل المزيد من الجهود الدولية من أجل مساعدة الفقراء، منتقداً تقاعس المجتمع الدولي في الوفاء بتعهداته بمحاربة سوء التغذية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان