رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السفيرة الأمريكية الجديدة في ليبيا تقدّم أوراق اعتمادها للبرلمان

السفيرة الأمريكية الجديدة في ليبيا تقدّم أوراق اعتمادها للبرلمان

يو بي آي 20 يونيو 2013 12:22

قدّمت ديبرا جونسن، اليوم الخميس، أوراق اعتمادها الى البرلمان الليبي كسفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في طرابلس بعد عام على مقتل سلفها في هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012.

 

وقدّمت السفيرة جونسن أوراق اعتمادها إلى النائب الثاني لرئيس البرلمان صالح المحجوب، الذي أكد حرص بلاده على إقامة علاقات طيبة مع الولايات المتحدة الأميركية قوامها الاحترام المتبادل والتعاون وتحقيق المصالح المشتركة.

 

وأعرب المحجوب في كلمة بالمناسبة عن أمله في أن "تزداد العلاقات الليبية الأمريكية قوة ورسوخاً وتوثقاً"، مجدداً "شكر وتقدير الليبيين لمواقف أمريكا المساندة والداعمة للشعب الليبي ولثورة 17 فبراير منذ انطلاقها".

 

بدورها، أبدت السفيرة الأمريكية الجديدة استعدادها لبذل قصارى جهدها لتحسين وتطوير علاقات بلادها مع ليبيا وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين.

 

يشار إلى أن السفيرة ديبرا جونسن، أمضت 31 عاماً بالعمل في الخارجية الأميركية، اشتغلت خلالها في مناطق الشرق الأوسط بالإمارات وتركيا وسوريا، كما تولت إدارة المكتب الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية من سنة 2002 إلى 2004.

 

وظل منصب السفير الأميركي لدى ليبيا شاغراً منذ الهجوم على مبنى القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 سبتمبر 2012، ما أدّى الى مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز و3 أمريكيين آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان