رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عباس يدرس لقاء نتنياهو الأسبوع المقبل

عباس يدرس لقاء نتنياهو الأسبوع المقبل

شينخوا 19 يونيو 2013 16:18

كشف مصدر فلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدرس اقتراحا أمريكيا بعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع المقبل.

وأبلغ المصدر، مشترطا عدم ذكر اسمه، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نقل الاقتراح إلى عباس من أجل دراسته والرد عليه قبل وصوله إلى المنطقة الأسبوع المقبل.

وأوضح المصدر، أن كيري اقترح عقد الاجتماع بين عباس ونتنياهو في عمان وبحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للبحث المباشر بينهما في تطورات جهود استئناف مفاوضات السلام.

وذكر المصدر ذاته، أن عباس لم يقدم ردا حتى الآن على اقتراح كيري، خصوصا أنه يتعرض لضغوط أمريكية وأوروبية شديدة بغرض إنجاح الوزير الأمريكي والموافقة على استئناف المفاوضات السلمية مع إسرائيل في أسرع وقت.
ومن المرتقب، أن يزور كيري المنطقة في السادس والعشرين من الشهر الجاري في زيارة هي الخامسة له منذ بدء مساعيه لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في 20 مارس الماضي.

وقالت مصادر دبلوماسية غربية، إن كيري سيمكث في المنطقة يومين يلتقي خلالهما القيادات الأردنية والفلسطينية الإسرائيلية، لبحث مبادرته التي تتركز على بدء المفاوضات حول الحدود والأمن لعدة أشهر ومن ثم الانتقال إلى القضايا الأخرى.

وستأتي زيارة كيري بعد تصريحات لمسئولين فلسطينيين وإسرائيليين استبعدوا فيها تحقيق اختراق في الجهود الأمريكية بالنظر إلى استمرار الخلافات على مطالب وقف البناء الاستيطاني والالتزام بمرجعية حل الدولتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان