رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تسخّر خيرات القدس لمستوطنيها

طبقاً لبيان "الهيئة الإسلامية المسيحية"..

إسرائيل تسخّر خيرات القدس لمستوطنيها

وكالات 19 يونيو 2013 15:14

حذرت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات"، من مخطط احتلالي جديد يستهدف ثروات القدس المحتلة وينهب خيراتها.

 

وقالت "إن مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه لم تستثن جزءاً من المدينة المقدسة، بل كل ما هو عربي مقدسي من بشر وحجر هدف رئيس لسلطات الاحتلال".

وأشارت الهيئة إلى أن "إسرائيل تسخر خيرات الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس من مياه وأراض وثروات طبيعية لصالح اليهود والمستوطنين، متجاهلة حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وثرواتها".
ولفت الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى في بيان صحفي، اليوم، إلى مشاريع دولة الاحتلال التهويدية بحق القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال "إن المقدسي في أرضه يفقد كافة حقوقه بالعيش الكريم حيث تسلب أرضه ويهدم بيته ويهجر من مدينته دون وجه حق، إضافة إلى تضييق سبل العيش من خلال فرض الضرائب الباهظة وعدم منح تراخيص البناء وعدم وجود فرص عمل، ليضحي المقدسي بلا عمل أو أرض أو منزل، لتكون الهجرة عن المدينة المقدسة الحل الوحيد، وبالتالي تنجح سلطات الاحتلال بتفريغ القدس من سكانها الأصليين وإحلال سوائب من المستوطنين مكانهم، وبالنهاية تكون القدس عاصمة لليهود دون غيرهم".

ودعت الهيئة المجتمع الدولي، إلى الالتفات السريع لأوضاع المقدسيين في المدينة المحتلة، وتطبيق قواعد القانون الدولي وأعرافه، ولجم ممارسات دولة الاحتلال وانتهاكاتها، فالمشاريع التهويدية في القدس خاصة تخطت كافة المحرمات من مقدسات إسلامية ومسيحية، وهدم للبيوت وتهجير لسكانها، واستغلال الثروات الطبيعية وحرمان أصحاب الأرض من حقوقهم فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان