رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العربي وأشتون يناقشان الأزمة السورية بالقاهرة

العربي وأشتون يناقشان الأزمة السورية بالقاهرة

العرب والعالم

نبيل العربى

العربي وأشتون يناقشان الأزمة السورية بالقاهرة

مصر العربية 19 يونيو 2013 15:07

أجرى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم، مباحثات مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية كاثرين آشتون، تناولت تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وصرّح مصدر دبلوماسي بالجامعة العربية، بأن اللقاء ركّز على مستجدات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة لحل الأزمة السورية والترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر جنيف 2 الخاص بسوريا.

 

وتناول اللقاء جهود جامعة الدول العربية لتوحيد رؤى ومواقف المعارضة السورية قبيل انعقاد المؤتمر والسعى لإنجاحه باعتباره يمثل مخرجا سياسيا لحقن دماء السوريين ووقف العنف والدمار الذى يمارسه النظام السوري ضد شعبه.

 

كما تناول الملف الفلسطيني من جميع جوانبه والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

 

في المقابل، أكدت وزارة الخارجية الصينية إن الأولوية لحل النزاع السوري هي انعقاد مؤتمر(جنيف2) للسلام وتجنب القيام بأي عمل من شأنه تصعيد التوتر في سوريا.

 

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هوا تشون يينغ، خلال مؤتمر صحفي "لقد أصبح عقد مؤتمر سلام ثان في جنيف في أقرب وقت ممكن، أمرا ملحا مع ضرورة تجنب القيام بأي عمل من شأنه تصعيد الموقف".
وأضافت "دخلت التسوية السلمية للنزاع السوري الآن مفترق طرق حاسم"، ودعت الأطراف ذات الصلة إلى العمل على حماية السلام والاستقرار في سوريا والشرق الأوسط والعالم.

 

كما حثت الأطراف المعنية على "الالتزام بالتسوية السياسية والالتزام بموقف حكيم ومسؤول، والتحلي بالحذر والواقعية والمسؤولية، وبذل جهود متناسقة لإزالة الخلافات والعقبات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان