رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس السابق للموساد: لدينا فرصة نادرة لعقد تحالفات بالمنطقة

الرئيس السابق للموساد: لدينا فرصة نادرة لعقد تحالفات بالمنطقة

العرب والعالم

مائير داغان

قال إن العرب أصبحوا أقل عداءً لإسرائيل

الرئيس السابق للموساد: لدينا فرصة نادرة لعقد تحالفات بالمنطقة

يو بي آي 19 يونيو 2013 13:02

رأى رئيس الموساد السابق، مائير داغان، أنه "في ظل التغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط، أصبحت هناك فرصة لدى إسرائيل بعقد تحالفات بالمنطقة"، مشيرًا إلى أن العرب أصبحوا أقل عداءً لإسرائيل.


وقال: "إن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية على خامنئي ليس كل شيء في إيران".


وقال داغان، اليوم الأربعاء، أمام "مؤتمر الرئيس" الذي يعقده الرئيس الإسرائيلي شيمون بيرس في القدس، إنه "برأيي توجد فرصة نادرة أمام إسرائيل بعقد تحالفات مختلفة في المنطقة".


وأضاف أن "كل جوانب المبادرة العربية (للسلام) تعجبني.. لكن الحاجة إلى التفاوض هي أمر مفيد، وجامعة الدول العربية هي اليوم أقل عداء تجاه إسرائيل"، موجهًا (داغان) بذلك انتقادًا إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته بسبب تجاهله محاولة جامعة الدول العربية تحريك المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية.

 

وتابع أن "المبادرة العربية يجب أن تستخدم كأساس لبدء مفاوضات، وينبغي البحث عن فرص بهذه الفترة"، مشددًا على أن "ثمة حاجة لأن تبدأ إسرائيل محادثات جدية مع الفلسطينيين.. والقول إنه لا يمكن التوصل إلى ذلك يلحق ضررًا بإسرائيل".


وقال داغان إنه "يوجد الكثير من المسائل الجدية وحلها سيستغرق وقتا، ولا يمكن حل القضايا مباشرة مع الفلسطينيين وإنما ينبغي إشراك جامعة الدول العربية".


وانتقد داغان، نتنياهو ووزراءه الذين صرحوا بعد انتخاب حسن روحاني رئيسًا لإيران بأنه لا يقرر سياسة إيران، وأن خامنئي هو الذي يقرر السياسة وخاصة فيما يتعلق بالبرنامج النووي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان