رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما: نريد سوريا تنعم بالسلام والديمقراطية

أوباما: نريد سوريا تنعم بالسلام والديمقراطية

العرب والعالم

الرئيس أوباما

خلال لقائه بميركل..

أوباما: نريد سوريا تنعم بالسلام والديمقراطية

مصر العربية 19 يونيو 2013 12:37

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رغبة بلاده للتوصل إلى "أرضية مشتركة مع طالبان الأفغانية"، التي افتتحت مكتبًا لها في العاصمة القطرية الدوحة، مؤخرًا.

 

وأكد أوباما، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، أهمية توصل الحركة، والحكومة الأفغانية إلى اتفاق ومصالحة، مشيرًا إلى أن هناك "انعدامًا للثقة" بين الجانبين، معتبرًا أن المصالحة للا تعتبر سهلة وإنما تطلب جهودًا دولية".

 

وشدد أوباما، على ضرورة حدوث تسوية سياسية لأزمة سوريا "التي نريدها موحدة وتنعم بالسلام والديمقراطية، ونريد انهاء استخدام السلاح وخاصة الكيميائي منه، والذي سيتم إجراء تحقيق أممي حول وجوده على الأراضي السورية".

 

وبشأن التجسس على رسائل البريد الإلكتروني في بلاده، قال الرئيس الأمريكي: "نحن لا نتصنت على أحد، نقوم بالأمور القانونية تجاه القضايا التي تهدد أمن الولايات المتحدة، لا نتجسس على الرسائل الإلكترونية،نريد حماية شعبنا وهذا يحدث تحت إشراف المحاكم الأمنية".

 

وأضاف أوباما"هناك تهديدات تعترض ألمانيا والولايات المتحدة وغيرها، ومن الضروري القيام ببعض الممارسات لحماية الأمريكيين"، مشددًا: "لم نخترق الخصوصية فيما يتعلق بالمعلومات الاستخباراتية، وسأعمل على نزعالطابع السري عن برامج الرقابة تلك، عقب عودتي لواشنطن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان