رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حقوقي كويتي: استعداء الجيش والشعب وراء فشل الإخوان في مصر

حقوقي كويتي: استعداء الجيش والشعب وراء فشل الإخوان في مصر

العرب والعالم

ناصر المصري

حقوقي كويتي: استعداء الجيش والشعب وراء فشل الإخوان في مصر

30 أكتوبر 2014 18:01
أكد الدكتور ناصر المصري، الناشط السياسي والحقوقي الكويتي، أن جماعة الإخوان المسلمين لم تقد الساحة السياسية في مصر بطريقة صحيحة، لأنهم استعدوا الجيش والشعب، ولم يقوموا ببناء قواعد طيبة مع المجتمع.
 
 
وقال في تصريحات لـ"مصر العربية": أؤمن جدًا أن من يحكم مصر منذ 60 عامًا هم العسكر". 
 
 
وحول الأزمة السياسية في الكويت، قال: القضية أكبر من الأحزاب، فالقضية إيمان بالمبادئ الدستورية ومدى ملاءمتها مع احتياجاتنا الفعلية، فنحن نؤمن أن الدستور هو الوثيقة بين الحاكم والمحكومة، لكن الدستور عبارة عن اجتهاد بشري قابل للخطأ والصواب.
 
 
وأضاف: خلال خمسين عامًا من تطبيق الدستور ماذا فعلنا وماذا جنينا؟ وأين القوة الحقيقية؟ هل هي بيد الأمة مصدر السلطات أم الأمير؟
 
وهل يعقل أن يكون عضو الحكومة هو عضو مجلس الأمة وأن الحكومة لا تشكل إلا بواحد من مجلس الأمة، وهل يعقل أن الحكومة تختار أعضاء اللجان البرلمانية ثم تتحدث عن الديمقراطية أي نوع من الديمقراطية
 
وهل يعقل أن مجلس الأمة لا يستطيع أن يعقد جلسة إلا بوجود وزير، لابد من تعديل الدستور، ونتعلم من القوانين والتطبيقات، مؤكدًا أن التجربة الديمقراطية الكويتية، بحاجة إلى تحديث.
 
وعن ثورات الربيع العربي أردف: كنت أتمنى نجاحها.. التجربة التونسية هي الأفضل أما باقي دول الربيع العربي تشهد أوضاعا مأساوية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان