رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

العرب والعالم

الاحتلال الاسرائيلي

قرب رام الله

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

وكالات 30 أكتوبر 2014 15:13

أصيب عشرات الفلسطينيين، ظهر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، تضامناً مع مدينة القدس وتنديداً بالممارسات الصهيونية فيها، بحسب شهود عيان.


وأفاد شهود العيان، أن "عشرات الطلبة رشقوا موقعاً عسكرياً إسرائيلياً قرب بلدة بير زيت، شمالي رام الله، بالحجارة والعبوات الفارغة، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق أعيرة مطاطية، وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاههم، ما أدى إلى إصابة بجروح جراء الأعيرة المطاطية، وحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز، تم معالجتهم ميدانياً".

وفي حي كفر عقب، الواقع جنوبي رام الله، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، رشق خلالها الشبان آليات عسكرية في الشارع العام بالحجارة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب شهود عيان. 

وفي بيان لها، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، دعت حركة حماس في الضفة الغربية، الشارع الفلسطيني، للخروج يوم غدٍ الجمعة، بمسيرات منددة بـ"الممارسات الإسرائيلية في القدس".

وطالبت الحركة، "جماهير الضفة بعدم ترك أهالي القدس وحدهم في ميدان المعركة المندلعة بالمدينة المقدسة".

وأغلقت السلطات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، المسجد الأقصى بشكل كامل ولإشعار آخر، بعد حادثة إصابة الحاخام اليهودي يهودا غليك، الناشط في مجال الدعوات لاقتحام المسجد، بجروح بالغة، بعد إطلاق النار عليه، في القدس الغربية، مساء أمس الأربعاء.

واتهمت إسرائيل، الأسير المحرر معتز حجازي من القدس الشرقية، بمحاولة اغتيال غليك، قبل أن تقدم على قتله لاحقاً، وهو ما أدى إلى اندلاع مواجهات في عدة أحياء بالقدس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان