رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كوريا الشمالية أنتجت 900 مدرعة مطورة

كوريا الشمالية أنتجت 900 مدرعة مطورة

العرب والعالم

مدرعات كورية - ارشيف

خلال 7 سنوات..

كوريا الشمالية أنتجت 900 مدرعة مطورة

يو بي آي 19 يونيو 2013 09:04

أفادت مصادر عسكرية كورية جنوبية اليوم الأربعاء،بأن كوريا الشمالية انتجت 900 مدرعة جديدة مطورة خلال السنوات السبع الأخيرة، من بيينها المدرعة "سونكون هو" المجهزة بمعدات جديدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مصدر عسكري قوله إن الجيش الكوري الشمالي انتج ونشر 900 من مدرعة جديدة خلال الفترة الممتدة بين الـ2005 حتى العام الماضي، مشيرًا إلى ان هذا الرقم يمثل مضاعفة لعدد المدرعات التي تم نشرها لدى الجيش الكوري الجنوبي خلال الفترة المذكورة.

 

ولفت إلى أن أنواع المدرعات الجديدة هي "سونكون هو" و"تشونما هو"، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن تطوير مدرعات "سونكون هو".

 

يشار إلى ان تسمية "سونكون هو" مستمدة من سياسة "سونكون" التي ينتهجها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وهي تعني "تفضيل الجيش ".

 

وقال المصدر انه تم رصد مدرعات "سونكون هو" مؤخرًا، مضيفًا ان المعدات المثبتة عليها، مثل جهاز التحكم في إطلاق النار وبرج المدفع، هي أحدث من المعدات على المدرعة "بوكبونج هو" (العاصفة) التي كشف النقاب عنها في الاستعراض العسكري في أكتوبر 2010.

 

وتشكل مدرعات "سونكون هو" تهديدًا جديدًا لوحدات المدرعات الكورية الجنوبية، حيث تتميز بسرعة التنقل تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة وطول مدى الإصابة.

 

وسبق أن كشفت كوريا الشمالية عن مدرعات " بوكبونج هو " المجهزة بمدافع جديدة بقطر 125 ملم و115ملم ورشاشات من الاتحاد السوفياتي السابق بقطر 14.5 ملم لمواجهة مروحيات هجومية من القوات الكورية الجنوبية والأميركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان