رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بوتفليقة "المريض" يطيح بسفير الجزائر في فرنسا

بوتفليقة المريض يطيح بسفير الجزائر في فرنسا

العرب والعالم

بوتفليقة

من داخل مشفاه بباريس..

بوتفليقة "المريض" يطيح بسفير الجزائر في فرنسا

أ ش أ 19 يونيو 2013 07:26

 أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بصورة مفاجئة مهام سفير الجزائر في فرنسا ميسوم سبيح وعين بدلاً منه سفير الجزائر في بروكسل السفير عمار بن جامع.


وذكرت الصحف الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأربعاءأن إنهاء مهام سبيح -الذي يشغل المنصب منذ نحو ثماني سنوات - تم خارج الحركة الدبلوماسية ما يطرح عدة تساؤلات حول هذه الحركة المفاجئة سيما وأن الرئيس بوتفليقة متواجد بباريس منذ نحو شهر ونصف الشهر في رحلة علاج.
 

وأضافت الصحف أن رئاسة الجمهورية أبلغت سفير الجزائر في باريس ميسوم سبيح بقرار إنهاء المهام منتصف نهار أمسالأول الاثنينبصورة مفاجئة وعاجلة وتعيين السفير عمار بن جامع سفير الجزائر الحالى في بلجيكا بدلا منه والذي كان قد شغل في السابق سفيرًا لبلاده في اليابان وبريطاني، كما سبق وشغل منصب أمين عام في وزارة الخارجية عام 1999.


وأوضحت الصحف أن عملية التعيين الجديد لسفير الجزائر بباريس التي تعتبر أهم العواصم في تقليد موظفي وزارة الخارجية تم خارج الحركة الدبلوماسية المعتادة ما يعني احتمالين إما أن سبيح البالغ من العمر 77 عامًا ارتكب خطأ مهنيًا في وجود الرئيس بوتفليقة وبعض أفراد عائلته في العاصمة الفرنسية منذ أكثر من شهر ونصف في إطار رحلته العلاجية من الوعكة الصحية التي تعرض لها يوم 27 أبريل الماضى.

 

وإما أن سبيح نفسه من ألح في طلب الإعفاء من المهام خاصة وأن علاقته ببوتفليقة تعرف بالوطيدة وتعود للسنوات التي كان فيها بوتفليقة وزيرًا للخارجية، وقد عين في هذا المنصف قبل ثماني سنوات رغم وجوده حينها في التقاعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان