رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

1500 عائلة هجّرها "داعش" من هيت العراقية

 1500 عائلة هجّرها داعش من هيت العراقية

العرب والعالم

نزوح اكراد سوريا

1500 عائلة هجّرها "داعش" من هيت العراقية

الأناضول 29 أكتوبر 2014 11:01

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم، إن تنظيم "داعش" قام بتهجير 1500 عائلة من سكان منطقة بقضاء هيت التابع لمحافظة الأنبار غربي البلاد، مشيراً إلى وفاة 6 أطفال نتيجة توجه تلك العائلات إلى الصحراء.

 

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح عبد الحكيم الجغيفي، قائمقام قضاء حديثة بمحافظة الأنبار أن تنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من قضاء هيت 70 كلم غربي مدينة الرمادي مركز المحافظة، قام بتهجير جميع العائلات التي تسكن بمنطقة "آزوية" شمال شرقي هيت من نساء وأطفال وشيوخ، وتفجير عدد كبير من المنازل بحجة أنها تعود لمنتسبين وعناصر في القوات الحكومية.
 

وأضاف أن عناصر التنظيم منعوا النازحين من استخدام السيارات لنقلهم من أماكن سكنهم إلى منطقة أخرى، لافتاً إلى أن هؤلاء توجهوا إلى الصحراء باتجاه قضاء حديثة 180 كلم غربي الرمادي دون طعام أو مياه ما أدى لوفاة 6 أطفال.
 

وطالب المسؤول العراقي الحكومة المركزية بإرسال مساعدات عاجلة بواسطة طيران الجيش للنازحين لإغاثتهم، مبدياً تخوفه من وقوع وفيات أخرى في صفوف الفارين من "داعش" نتيجة الجوع والعطش.
 

وفيما لم يقدم الجغيفي دليلاً على ما ذكر بخصوص وفيات الأطفال السته، لم يتسن التأكد من ذلك من مصدر مستقل.
 

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.
 

وتخضع مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش"، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".
 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان