رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل أسترالي من المقاتلين البارزين في تنظيم "داعش" بسوريا

مقتل أسترالي من المقاتلين البارزين في تنظيم داعش بسوريا

العرب والعالم

مقاتلون داعش - ارشيفية

مقتل أسترالي من المقاتلين البارزين في تنظيم "داعش" بسوريا

د ب أ 29 أكتوبر 2014 07:03

أفادت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء بأن أستراليا ،أصبح شخصية بارزة في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” “داعش”، قتل في سوريا وذلك في الوقت الذي يناقش فيه البرلمان الأسترالي مشاريع قوانين بشأن المقاتلين الأجانب.

ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية فقد ذكرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب أن الحكومة الاتحادية تحاول التحقق من تقارير إعلامية تفيد بأن محمد علي باريالي قتل في سوريا.

 

وتشتبه وكالات الاستخبارات الأسترالية في أن باريالي الذي كان يعمل في ملهى ليلي قد انضم إلى المتشددين الإسلاميين بالشرق الأوسط قبل نحو 18 شهرا.

 

وتم تسليط الضوء على باريالي كشخصية بارزة في تجنيد الكثير من 70 أستراليا يعتقد أنهم يقاتلون في صفوف تنظيم داعش بالعراق وسوريا.

 

واتهم باريالي  33 عاما الشهر الماضي بأنه قائد الجهاديين المحليين في مخطط لعمليات قطع رؤوس على الملأ بأستراليا وأحبطته الشرطة.

 

وذكرت صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد” أن أحد أصدقائه قال على موقع “فيس بوك” ليل الثلاثاء إن باريالي “استشهد”.

 

وفي كانبيرا، اعتمد مجلس الشيوخ مجموعة ثانية من مشروعات القوانين تهدف إلى منع الأستراليين من الانضمام إلى الجماعات المسلحة في الخارج أو دعمها. ومشاريع القوانين تلك جزء من تدابير جديدة أكثر صرامة طرحت في أغسطس وتهدف إلى معالجة ما تصفه الحكومة بأنه تهديد متنامي لما يسمى بالإرهاب الذي ينشأ في الداخل.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان