رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إصابة إسرائيلي إثر رشق حجارة على حافلة بالقدس

إصابة إسرائيلي إثر رشق حجارة على حافلة بالقدس

العرب والعالم

قوات الاحتلال في القدس

إصابة إسرائيلي إثر رشق حجارة على حافلة بالقدس

الأناضول 28 أكتوبر 2014 12:51

قالت الشرطة الإسرائيلية، إن فلسطينيين رشقوا، اليوم، حافلة إسرائيلية بالحجارة، وسط القدس الشرقية، ما أدى إلى إصابة أحد ركابها.

 

وفي تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أوضحت الشرطة أنه "تم إلقاء الحجارة على حافلة في منطقة باب العامود، ما أدى إلى إصابة أحد الركاب بجروح طفيفة".
 

وأضافت "اعتقلت قوة من الشرطة أحد المشتبهين بإلقاء الحجارة، وجاري البحث عن آخر".
 

من جهة أخرى، أفاد أحد شهود العيان، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شابين فلسطينيين في منطقة باب الساهرة، إحدى بوابات البلدة القديمة، دون أن تتضح أسباب الاعتقال.
 

وتشهد شوارع الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية انتشاراً كثيفاً لقوات الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلي، في محاولة لوقف عمليات رشق الحجارة في المدينة.
 

وتستعين الشرطة الإسرائيلية بطائرة عمودية تحلق في سماء المدينة لتحديد مواقع راشقي الحجارة.
 

وكان حادث اختطاف مستوطنين إسرائيليين للفتى محمد أبو خضير (16 عاماً) من أمام منزله في بلدة شعفاط، فجر الثاني من يوليو الماضي، قبل قتله بإحراق جسده، قد فجر مواجهات عنيفة بين المقدسيين والقوات الإسرائيلية في أحياء المدينة، لتكتسب زخماً إضافياً بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من الشهر نفسه.
 

ولكن ثمة ارتباط ما بين عمليات رشق الحجارة في أحياء القدس الشرقية، والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك بالمدينة، ومنع الشبان من الصلاة في المسجد، بحسب مسؤولون فلسطينيون. 

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان