رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أكراد سوريون: نتطلع للعودة قريبًا إلى تراب الوطن

أكراد سوريون: نتطلع للعودة قريبًا إلى تراب الوطن

العرب والعالم

نزوح اكراد سوريا

أكراد سوريون: نتطلع للعودة قريبًا إلى تراب الوطن

الأناضول 28 أكتوبر 2014 11:31

يصبو الأكراد السوريون، نحو العودة إلى وطنهم، بعد أن أجبروا على اللجوء إلى تركيا، بسبب الاشتباكات التي تدور في عين العرب (كوباني)، بين بعض الفصائل الكردية، وتنظيم داعش.

 

ويسعى الأكراد إلى الصراع من أجل البقاء، في المخيمات المؤقّتة التي أنشأتها إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية (آفاد).
 

ويؤكّد اللاجئون الأكراد، على رغبتهم بالعودة إلى الوطن، ما أن تنتهي الحرب، رغم قيام "آفاد"، بتلبية جميع احتياجاتهم، كما شكر اللاجئون الحكومة، والدولة التركية على توفيرها المأوى، والأمان لهم، وأن تنتهي الحرب في بلادهم في أقرب وقت".
 

وقالت الطفلة "درية مصطفى" (14 عاماً)، إنها لجأت مع عائلتها إلى المخيم الذي أقامته "آفاد"، قبل حوالي شهر واحد، بعد تصاعد حدّة الاشتباكات في بلدتها، معربة عن اشتياقها لمدرستها في عين العرب (كوباني).
 

وتابعت: "تلقينا معاملة جيدة هنا، إلا أننا لا نشعر بالسعادة، لأننا نود العودة إلى وطننا، ونرى بلدنا يدمّر أمام أعيننا، لكن ورغم كل ما يحدث، فنحن نريد العودة إلى بلدنا، ولا نريد أن نتعود على العيش هنا".

فيما أشار "عز الدين خالد"، أحد اللاجئين الأكراد السوريين إلى تركيا، "أنه يريد العودة إلى الأرض التي ولد فيها، والتي لا تغيب عن مخيلته أبدًا". 


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان