رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جلسة حوار ثانية في ليبيا الأسبوع المقبل برعاية أممية

جلسة حوار ثانية في ليبيا الأسبوع المقبل برعاية أممية

العرب والعالم

تدهور الأوضاع فى ليبيا

جلسة حوار ثانية في ليبيا الأسبوع المقبل برعاية أممية

الأناضول 28 أكتوبر 2014 11:04

أعلن مسؤول أممي، اليوم، أنه أجرى في ليبيا، مشاروات تتعلق بالتحضيرات الجارية من أجل عقد جولة ثانية من الحوار، في وقت قال فيه مسؤول محلي إن هذه الجولة ستعقد، الأسبوع المقبل.

 

وفي بيان له، قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، إنه اجتمع في مدينة طبرق بشرق ليبيا، مع رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قويدر، لإطلاعه على المشاورات المتعلقة بالتحضيرات الجارية من أجل عقد الجولة الثانية من الحوار.
 

وفيما لم يفصح المسؤول الأممي عن مزيد من التفاصيل، قال مجلس النواب الليبي، في بيان له، إن "الاجتماع تناول بحث الجهود الدولية للوصول بالحوار الوطني الذي أُطلق من مدينة غدامس (جنوب غرب) إلى أهدافه، وإنهاء كل أسباب النزاع، وإعادة الاستقرار إلى البلاد".
 

كذلك جرى خلال الاجتماع، استعراض جهود الوساطة الدولية، التي تهدف لإرساء حوار حقيقي وفاعل، ينهي الصراع ويعيد الاستقرار إلى ربوع البلاد، بحسب بيان المجلس الذي أشار إلى أن ليون استعرض نتائج الحوارات التي أجراها مع مختلف الأطراف في ليبيا.

 

وفي وقت لم يفصح فيه أي من الطرفين عن موعد الجولة الثانية للحوار، قال مسؤول في المجلس البلدي لطرابلس، إن المجلس "شرع في الإعداد لاستضافة العاصمة للجلسة الحوارية الثانية التي يعتقد أنها ستكون خلال الأسبوع القادم، برعاية أممية".

 

ووصل ليون إلى طبرق، مساء أمس الإثنين، قبل أن يتوجه إلى طرابلس في اليوم ذاته، لمواصلة جهوده من أجل عقد الجلسة الحوارية الثانية .

 

وفي هذا الصدد، قال المسؤول نفسه، إن ليون التقى في وقت متأخر ليلة أمس الإثنين، في طرابلس، فتحي باشاغا، رئيس كتلة الثوابت الوطنية التي تضم النواب المقاطعين لجلسات طبرق.

 

ويقود  ليون جهوداً للحوار بين نواب البرلمان الليبي المجتمعين بمدينة طبرق (شرق)، ونواب آخرين مقاطعين لتلك الجلسات، في محاولة لحل الأزمة السياسية والأمنية في البلاد، والتي كان أول تلك المحاولات هي جولة الحوار التي عقدت في 29 سبتمبر الماضي في مدينة غدامس الليبية  فيما جرت في 12 أكتوبر الجاري جولة ثانية بالعاصمة طرابلس.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان