رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن ترفض وصف الشهيد الفلسطيني عروة حماد بـ"الإرهابي"

واشنطن ترفض وصف الشهيد الفلسطيني عروة حماد بـالإرهابي

العرب والعالم

جنيفر بساكسي

واشنطن ترفض وصف الشهيد الفلسطيني عروة حماد بـ"الإرهابي"

أ ش أ 28 أكتوبر 2014 05:09

رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، أن تطلق وصف “إرهابي” على الفتى الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأمريكية عروة حماد والذي قتل على أيدي القوات الإسرائيلية عقب اجتياحهم لبلدة سلواد الواقعة شرقي رام الله بالضفة الغربية.

وأضافت بساكي في معرض موجزها الصحفي من واشنطن، أمس الاثنين “لا أملك تقييماً للأحداث التي وقعت الجمعة الماضية”، وذلك في إشارة إلى مقتل المراهق الفلسطيني عروة حماد ذي الأربعة عشر عاما والذي تلقى عدة رصاصات، أصابت إحداها رأسه .

 

وكان الفتى عروة حماد الذي يحمل الجنسية الأمريكية، لقي مصرعه، الجمعة الماضية، متأثرا بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ببلدة سلواد شرقي رام الله.

 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد أصدرت بياناً في وقت سابق أدانت فيه مقتل طفلة “إسرائيلية – أمريكية” في سن الرضاع وجرح 8 من المشاة بعد أن صدمتهم سيارة يقودها فلسطيني واصفة إياه بـ “العمل الإرهابي”، وهو موقف قالت بأنه “مبني على أساس تقييمنا للأحداث على الأرض”.

 

وأوضحت بساكي أن الخارجية اصدرت بيانها بخصوص حماد، حيث قالت فيه “من الواضح أن مقتل فتى مراهق هو مأساة”، مشيرة إلى أن “هنالك تحقيق تجريه السلطات الإسرائيلية المحلية ولا تقوده الولايات المتحدة”، ومعقبة “سوف ننتظر ونرى كيف سيتم هذا الأمر”.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان