رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأشغال" الفلسطينية تبدأ الخميس بتوزيع الأسمنت لإعمار غزة

الأشغال الفلسطينية تبدأ الخميس بتوزيع الأسمنت لإعمار غزة

العرب والعالم

غزة تنتظر الاسمنت لاعادة الاعمار

"الأشغال" الفلسطينية تبدأ الخميس بتوزيع الأسمنت لإعمار غزة

الأناضول 28 أكتوبر 2014 04:34

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية عن أنها ستبدأ، يوم الخميس المقبل، بتوزيع الأسمنت اللازم لإعادة لإعمار المنازل المدمرة جزئيا خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لآلية الأمم المتحدة.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة في تصريح صحفي  ، إنه "سيتم بدء من يوم الخميس المقبل توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة بشكل جزئي وفقا للآلية المعتمدة للرقابة على استخدام مواد البناء من خلال الأمم المتحدة".

 

ودعا الحساينة الفلسطينيين المتضررين جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة، إلى التوجه لفروع الوزارة في محافظات قطاع غزة لاستلام الكوبون الخاص بكميات الأسمنت المطلوبة بناء على الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

 

وسمحت إسرائيل في الرابع من الشهر الجاري، بدخول الدفعة الأولى من مواد البناء (نحو 75 شاحنة) ، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد، بعد حظر دام سبع سنوات، وفقاً للاتفاق الثلاثي بين إسرائيل والسلطة، والأمم المتحدة، الخاص بتوريد مواد البناء، لإعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

 

وكان وزير الشؤون المدينة قد قال في نهاية الأسبوع الماضي، إنه اعتباراً من الأسبوع القادم (الأسبوع الجاري)، فإنه سيتم البدء بإدخال مواد البناء بكميات كبيرة، بعد الاتفاق النهائي على كافة تفاصيل الإعمار مع إسرائيل والأمم المتحدة، إلا أنه لم يتم حتى اللحظة إدخال هذه الكميات.

 

وأدت الأمطار التي هطلت على قطاع غزة قبل نحو أسبوع، إلى تجريف عشرات الكرفانات التي قدمتها دول عربية وأجنبية لسكان قطاع غزة الذين دمرت منازلهم بشكل كامل، بينما ما تزال أكثر من 10 آلاف أسرة تعيش في مدارس وكالة الأمم المتحدة للاجئين (الأونروا).

 

وكان مؤتمر إعادة إعمار غزة، قد انتهى بتعهدات دولية بتوفير مبلغ 5.4 مليار دولار، نصفها تقريبا لقطاع غزة، والنصف الآخر لدعم الفلسطينيين خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو  الماضي أسفرت عن مقتل 2165 فلسطينيا وإصابة نحو 11 ألف آخرين، بالإضافة لتدمير 9 آلاف منزل كليا و8 آلاف منزل بشكل جزئي، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان