رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قريع يطالب أمريكا باتخاذ موقف جاد من انتهاكات الاحتلال

قريع يطالب أمريكا باتخاذ موقف جاد من انتهاكات الاحتلال

العرب والعالم

أحمد قريع

قريع يطالب أمريكا باتخاذ موقف جاد من انتهاكات الاحتلال

وكالات 27 أكتوبر 2014 21:01

طالب أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية، "لورا بلومفيلد" ، عضو الفريق الأمريكي الخاص بعملية السلام، باتخاذ خطوات جدية وحاسمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية خاصة في القدس.


وحذر قريع خلال استقباله بلومفيلد اليوم الاثنين من خطورة هذه الانتهاكات التي تهدف إلى تغيير الوضع القائم من خلال فرض حقائق جديدة على الأرض والتي ستؤدي حتما إلى الإجهاز على إمكانية تحقيق حل الدولتين وستدفع المنطقة إلى المزيد من وعدم الاستقرار.
وطالب قريع الإدارة الأمريكية باتخاذ خطوات جدية وحاسمة لوقف هذه الانتهاكات إذا ما أرادت حماية خيار حل الدولتين من التلاشي وأن تترافق هذه الخطوات بمواقف واضحة تؤكد على عدم مشروعية الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض والاستيطان الهادف إلى تغيير الوضع القائم.
وشدد على أن غموض الموقف الدولي إزاء هذه الانتهاكات هو الذي يدفع بالجانب الفلسطيني إلى التوجه لمجلس الأمن الدولي وغيره من المؤسسات الدولية ، مطالبا الإدارة الأمريكية بدعم الجهود الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية لأن هدفها بالأساس هو المحافظة على حل الدولتين والإبقاء على فرص تحقيق السلام العادل والشامل القادر على إنهاء الصراع وفقا للمرجعيات الدولية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان