رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: لن نوافق على دولة فلسطينية دون قبولهم بيهوديتنا

نتنياهو: لن نوافق على دولة فلسطينية دون قبولهم بيهوديتنا

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

نتنياهو: لن نوافق على دولة فلسطينية دون قبولهم بيهوديتنا

وكالات 27 أكتوبر 2014 19:25

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بلاده لن توافق على إقامة دولة فلسطينية دون قبول الجانب الفلسطيني الاعتراف بـ"يهودية" إسرائيل.


جاء ذلك في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلي (البرلمان) مساء اليوم الاثنين.

وأضاف نتنياهو: "لن نوافق على إقامة الدولة الفلسطينية، دون اعتراف هذه الدولة بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي، مع الموافقة على تطبيق إجراءات أمنية طويلة الأمد تمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها بنفسها".

 واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الفلسطينيين يريدون إملاء شروط على إسرائيل من شأنها أن تبعد فرص تحقيق السلام، إذ أنهم "يريدون إقامة دولتهم دون توفير الأمن والسلام لإسرائيل".

وقال إنه "في السابق كان الملف الفلسطيني بوابة العلاقة مع العالم العربي، لكن اليوم حدث التحول وبات السلام مع العرب هو بوابة الحل مع الجانب الفلسطيني وهذا ما سنعمل عليه".

كما أشار إلى أن إسرائيل "تعرضت خلال الصيف الماضي لعدوان إرهابي بشع وشرس من جانب حماس".

وأضاف أن إسرائيل "أبدت الحزم والعظمة والوحدة أمام هذا العدوان، بما تمثل بأداء قوات الجيش الإسرائيلي وأذرع الأمن الأخرى خلال المعركة". 

وتابع: "لقد تعرضنا لإطلاق آلاف الصواريخ وللهجمات عبر الأنفاق، وتمكنا من تسديد ضربة قاصمة لحماس وهذه الضربة حملت رسالة إلى كل من يحاول المس بنا أنه سيدفع ثمنا باهظا على أي اعتداء".

كما جدد تأكيده على حق إسرائيل في البناء في القدس ومحيطها وفي الكتل الاستيطانية الكبرى التي "ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية ضمن أي تسوية مستقبلية".

وشدد على أن إسرائيل "لن ترضخ لأي ضغوط فيما يتعلق بأمنها ومستقبلها".

وقاطع عدد من النواب في الكنيست الإسرائيلي نتنياهو خلال إلقاء الكلمة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان